الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”ليلة بكى فيها الكبار”.. دوري أبطال أوروبا يدير ظهره للريال واليوفي 

خروج الريال واليوفي
خروج الريال واليوفي

أدارت بطولة دوري الأبطال أعرق بطولات القارة العجوز ظهرها للكبار في ثمن نهائي المسابقة بعد خروج اليوفي والريال على يد ليون والسيتي على الترتيب.
وودع يوفنتوس مسابقة دورى أبطال أوروبا رغم الفوز على ضيفه أولمبيك ليون الفرنسى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "يوفنتوس آرينا" فى إياب دور الـ 16 من دورى أبطال اوروبا.
وكانت مواجهة الذهاب التى أقيمت فى مدينة ليون يوم 26 فبراير الماضى، قد انتهت بفوز الفريق الفرنسى بهدف دون رد ليتأهل ليون بأفضلية الستجيل خارج الديار.
تقدم ليون بهدف احرزه الهولندى ممفيس ديباى فى الدقيقة 12 من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد مراجعة تقنية الفيديو "VAR".
وتعادل يوفنتوس بهدف للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء فى الدقيقة 43.
فى الشوط الثانى سجل رونالدو هدف يوفنتوس الثانى فى الدقيقة 60 من تسديدة صاروخية، ليرفع رصيده إلى 130 هدفا فى تاريخ البطولة فى صدارة الهدافين، ولكنه لم يكن كافيا لتأهل اليوفى.
وفي مباراة أخرى، تأهل مانشستر سيتى إلى الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا، بعد الفوز على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على "ملعب الاتحاد" فى إياب دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا.
وكان السيتى قد انتزع فوزا هاما فى مواجهة الذهاب خارج ملعبه على أرضية "سانتياجو برنابيو"، بهدفين مقابل هدف، ليتأهل بمجموع المبارتين 4-2.
تقدم رحيم ستيرلينج للسيتى فى الدقيقة التاسعة بخطأ فادح من الفرنسى رافائيل فاران مدافع الريال، ليصل اللاعب إلى الهدف الـ 100 فى تاريخه مع السيتى.
ونجح الفرنسى كريم بنزيما فى تسجيل هدف التعادل لـ ريال مدريد فى الدقيقة 28 من ضربة رأس، ليصل إلى الهدف رقم 65 فى تاريخه بدورى الأبطال، فى المركز الرابع لأكثر اللاعبين تسجيلا فى تاريخ المسابقة.
وفى الشوط الثانى استطاع البرازيلى جابرييل جيسوس تسجيل هدف الفوز للسيتى فى الدقيقة 68، بعد أن استغل خطأ فادح آخر من فاران.
وبذلك سيلتقى مانشستر سيتى مع أولمبيك ليون الفرنسى، الذى خخطى عقبة يوفنتوس فى دور الثمانية يوم 15 أغسطس الجارى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.