×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 12:43 مـ 2 صفر 1442هـ
نجوم الفن

ما لا تعرفه عن الفنانة الكويتية التي أهانت اللبنانيين بعد نكبة تفجيرات بيروت

شمس
شمس

أثارت الممثلة شمس الكويتية جدلاً واسعاً على السويشال ميديا بعد هجومها على الشعب اللبناني ودفاعها عن الفنان الإماراتي حسين الجسمي بعدما تعرض الاخير إلى حملة تنمر بعد الانفجار الأليم الذي وقع في مدينة مأرفا وهز العاصمة اللبنانية بيروت.

ووقع حسين الجسمي فريسة للتنمر بعد انفجار بيروت ووصفه اللبنانيين بأنه مطرب "نحس" بعد نشر تغريدة له عبر حسابه على تويتر قبل وقوع الانفجار بيومين قال فيها: "بحبك يا لبنان".

وكتبت "شمس" على حسابها في موقع تويتر: "لبناني يعاني من زنا المحارم لأن كل زعمائه اغتصبوه !! عار عليكم يا لبنانيين لو خليتوا ناقصين الشرف والحرامية والمرتزقة يضلون حاكمينكم ويغتصبون بلدكم !! شاغلينكم بالطائفية والوضع الاقتصادي، جاهدوا لطردهم كلهم ما عندكم شىء تخسروه".

وقالت في تغريدة آخرى: "ينتخبون فاسدين وعيال حرام ويسلمون بلدانهم للخونة والحرامية ويمشونهم مشي الخرفان، ويتحكمون فيهم وإذا جتهم مصيبة تنمروا على الفنان المحترم حسين الجسمي، والله عيب وحرام وقلة ذوق والنتيجة هو متوفق وثري ومبسوط واللي يتنمرون عليه فاشلين وحاكمهم زعيم مغتصب كرامتهم".

وإتهمت شمس بإهانة الشعب اللبناني عموماً وهو ما ردت عليه من خلال فيديو نشرته على حسابها على انستجرام قائلة: "مساء الخير لكل الفاشلين من أمة العرب"، مشيرة إلى أنها لم تقصد في تغريدتها التعميم بل من أطلقت عليهم "الفاشلين".

"الموجز" يرصد أبرز معلومات عن الفنانة "شمس" التي أهانت اللبنانيين:ـ

ـ اسمها بالكامل شمس بندر نايف الأسلمي، ولدت يوم 28 أبريل عام 1980، في محافظة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية لأب سعودي وأم كويتية، رحل والدها وهي طفلة لا يتعدى عمرها العامين.

ـ تزوجت والدتها بعد وفاة والدها من رجل كويتي والذي قام بتربيتها وعاشت مع والدتها وزوجها في الكويت، حصلت على شهادة من المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت.

ـ بدأت مشوارها الغنائي من خلال تكوين فرقة شعبية نهاية التسعنيات، وكانت أولى خطواتها الحقيقية بعد طرح أول ألبوم لها بعنوان حبيب الورد" عام 2001 مع الملحن السعودي أحمد الفهد وشركة رناد للصوتيات.

ـ تألقت في تقديم الأغاني باللهجة الخليجية، وطرحت ألبومها الثاني عام 2002 وكان يحمل عنوان "سبع مرات" وهي نفس الأغنية التي قامت بتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

ـ تعتبر أول مغنية عربية توقع عقداً مع شركة إنتاج أمريكية "سربرايز" وذلك لإصدار ألبومين غنائين بنسختين الأولى باللهجة الخليجية والثانية باللهجة المصرية "شمس خليجي" و"شمس مصري" عام 2007 وضم الألبوم 22 أغنية بواقع 12 أغنية مصرية وعشر أغاني خليجية.

ـ شاركت محمد عبده فنان العرب أغنية سينجل بعنوان "سور الكويت العظيم" في سبتمبر عام 2007، وتم تصوير الموسيقى بمدينة السرة في الكويت تحت إنتاج تلفزيون الوطن.

ـ تعتبر أول مغنية نسائية يظهر صوتها على القناة الأولى على التلفزيون السعودي بعد أكثر من ثلاثين سنة من الإيقاف، وذلك من خلال أغنيتها "نصراوي لا تكلمني" وهي أغنية إهداء لنادي النصر السعودي في نهايات عام 2013.

ـ ادعت في إحدى لقاءاتها التلفزيونية عام 2015، أنها تخلت عن الجنسية الخليجية وتحمل حالياً بطاقة خضراء وفرنسية.

ـ شاركت للمرة الأولى والوحيدة في التمثيل من خلال المسلسل الكوميدي "عوض أنا عن جد" بطولة الفنانان أسعد الزهراني وحبيب الحبيب.

شمس الكويتية حسين الجسمي اهانة الشعب اللبناني الكويت انفجار مأرفا انفجار لبنان انستجرام محمد عبده حكام لبنان فاشلين هجوم فضائح

مواقيت الصلاة

الأحد 12:43 مـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12