الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:56 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمناسبة اليوم العالمي للقطط.. ماذا تعرف عن حكاية تاتو القطة؟

تاتو القطة
تاتو القطة

يتزامن اليوم الموافق 8 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للقطط، ولهذا يحتفل العالم بتكريم وتقدير واحد من أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في العالم. وهو الاحتفال الذى انطلق للمرة الأولى عام 2002.

يأتي ذلك في إطار تعبير الكثيرون عن حبهم للقطط بتاتو يحمل شكل القطط أو أحد ملامحها المشاغبة اللطيفة، ولهذا نستعرض معكم حكاية تاتو القطة الذى يعد بعيدًا عن التاتو التقليدى الذى يحمل ملامح قطنا المفضل.

وكما جاء وفقًا لموقع "tattooswithmeaning" فإن تاتو القطط يرمز إلى الحظ والغموض والذكاء الهادئ والاسقلالية. أما القط المصري فيعكس البحث عن السلام الداخلي والارتباط القوي بالروحانيات. ويرمز تاتو وجه القطة إلى حب حيوان أليف أو شخص تشبه شخصيته القطط.

في المقابل يرمز تاتو جسم القطة إلى الأنوثة والجمال والرغد. ويعني رمز وشم عين القطة، على الطريقة الفرعونية، الذكاء والبحث الشخصي عن الحقيقة.

ويعد أفضل وضع لتاتو القطة هو الذراع أو الصدر أو الظهر، وأحيانًا ما يتم رسمه على المعصم الداخلي أو في مؤخرة العنق أو في الجزء العلوي من القدم، وهي مناطق تمثل التوازن والصحة والروحانية. وبعيدًا عن هذه الأماكن هناك من ينقش تاتو القطط خلف الأذن.

وكما يقول البعض " قلب الأنثى قطة"، فكثير من الفتيات يعشقن القطط ويحرصن على تربيتهم فى المنازل، وتتحول القطة بعد فترة لصديقة مقربة للفتيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.