الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سعرها يتعدى الـ 15 ألف دولار.. معلومات لا تعرفها عن أغلى الفواكه في العالم

أغلى الفواكه فى العالم
أغلى الفواكه فى العالم

هل تعلم أن هناك عدد من الفواكه التى تعد أغلى أنواع الفواكه حول العالم، حيث تُباع الثمرة الواحدة منها بسعر ضخم يصل إلى 15 ألف دولار .

التطور الذى طرأ على مر العصور ووسائل التكنولوجيا ساعدت فى ظهور أنواع مختلفة من المحاصيل الزراعية، ظهرت أنواع من الفواكه غالية الثمن، والتى أشار إليها موقع "fruit-ukraine"، فى تقرير منشور بعنوان أغلى الفواكه فى العالم.


وبالتالي نستعرض معكم أغلى الفواكه فى العالم:

= تزرع اليابان بطيخًا مربعًا في صناديق مربعة، والذى يشبه إلى حد ما أنواع البطيخ الأخرى، ومع ذلك، فإن شكله المربع يجعله موضع اهتمام وهو من أسباب وصول سعره إلى 800 دولار.

= يعتبر بطيخ " Densuke "، من أغلى الفواكه في اليابان، وينتج منه 10000 ثمرة بشكل سنوى، ويتميز لون قشرة البطيخ باللون الأسود، ويصل سعره إلى 6000 ألاف دولار.

= من المعروف أن الأناناس المنتج في حديقة " Lost Gardens of Heligan "، والتى تقع فى الجزء الجنوبي الغربي من إنجلترا يسمى كورنوال، يصل سعره إلى 15000 دولار، ويعود سبب السعر إلى إن الأناناس من الفواكه التى لا يمكن أن تزدهر فى المناخ الإنجليزى، لذلك تستخدم الوسائل التكنولوجية لزراعته.

= حبات عنب روبي الروماني في اليابان، التى تتميز بأنها بحجم كرة بينج بونج، مما يجعله مميزا عن أنواع العنب الأخرى إلى جانب لونه الأحمر اللامع، لذلك يصل سعره لـ 1400 دولار.

= يعتبر ملك يوباري " Yubari King " نوع خاص من الشمام يزرع في مدينة يوبارى باليابان، ويتميز بسطحه الأملس ويباع بكثرة لتقديمه كهدية خلال مهرجان الأشباح، لذلك يصل سعر زوج الشمام لـ 1.6 مليون ين أى أكثر من 10000 دولار أمريكي.

= فاكهة الدوريان ثمرة الشمام الصيفية وتحظى بشعبية في جنوب شرق آسيا وتتميز برائحتها النفاذة وطعمها الذي يشبه زبدة الفول السوداني ويصل سعرها لـ 1000 دولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.