الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«تيك توك» يُقاضى ترامب.. تعرف على التفاصيل

ترامب والرئيس الصينى
ترامب والرئيس الصينى

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن تطبيق TikTok المملوك لشركة ByteDance الصينية، سيرفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بعد أن وقع الرئيس الأمريكي أمر تنفيذي يحظر التطبيق فعليًا في الولايات المتحدة خلال 45 يومًا.

من المتوقع رفع الدعوى القضائية رسميًا ضد البيت الأبيض في وقت مبكر من يوم الثلاثاء في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من كاليفورنيا.

يأتي ذلك في أعقاب أمر تنفيذي وقعه ترامب يوم الخميس يحظر أي معاملة بين مواطن أمريكي و ByteDance - وهي ضربة ساحقة لـ TikTok ، التي سرعان ما أصبحت من أكثر المنصات شعبية في الولايات المتحدة.

وفقًا لـ NPR ، يأتي في الدعوى أن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب كان غير دستوري ولا أساس له، حيث قال أحد المصادر إن حكم الرئيس كان "قائمًا على تكهنات مع عدم وجود نتائج للحقائق".

انتقد دونالد ترامب TikTok في الأشهر الأخيرة، مدعيًا أن التطبيق كان يجمع بيانات المستخدم لملايين الأمريكيين ويرسلها مرة أخرى إلى الحكومة الصينية، بينما تقول الشركة الأم إن جميع بيانات المستخدم الأمريكية تم تخزينها على خوادم في الولايات المتحدة.

تأتي هجمات ترامب على تيك توك في وقت كثف فيه البيت الأبيض انتقاداته للصين، وألقى باللوم عليها في انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث استخدم الرئيس الأمريكي مصطلحات معادية في تعليقاته ضد بكين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.