الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:22 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الأهلي يسعى لمواصلة أرقامه القياسية أمام إنبي بالدوري

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

يواجه فريق الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، نظيره انبي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، على ملعب ستاد القاهرة بالمواجهة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.
وكانت أخر مواجهة لعبها الأهلي في بطولة الدوري العام أمام سموحة منذ 5 أشهر تقريباً، وبالتحديد يوم 11 مارس الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 بين الفريقين، قبل أن تتوقف بطولة الدوري العام وكذلك جميع المسابقات في مصر وجميع أنحاء العالم للحد من أنتشار فيروس كورونا المستجد.
ويسعى الأهلي لمواصلة نغمة الانتصار بعد استئناف مشواره ببطولة الدوري المصري ، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري والتتويج باللقب هذا الموسم، للمرة 42 في تاريخه، يدخل الأهلي المباراة منفرداً بالمركز الأول برصيد 49 نقطة فيما يدخل إنبي المباراة وهو في المركز السابع برصيد 25 نقطة، واستعد الأهلي لعودة المسابقة بإقامة مباراتين وديتين، الأولى ضد سموحة وتفوق عليه برباعية نظيفة، بينما الثانية جاءت أمام الجونة وانتصر أيضًا عليه بنتيجة 5-2.
ويعاني الأهلي قبل مواجهة انبي من غيابات بالجملة في صفوفه وعلى رأسهم ياسر إبراهيم وأحمد الشيخ وكريم نيدفيد ومحمد محمود وحسين الشحات بداعي الإصابة، بينما تعرض رامي ربيعة للإيقاف بعد طره في مباراة سموحة الأخيرة، ومحمود عبد المنعم كهربا الموقوف من لجنة الانضباط على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري في الإمارات، بينما لا يحق لرمضان صبحي نجم هجوم الفريق الأحمر في المشاركة بعد انتهاء اعارته من نادي هيدرسيفيلد الإنجليزي منذ يوم 30 يونيو الماضي، فيما لم يوافق ناديه على مد الإعارة حتى هذه اللحظة.
من المنتظر أن يدفع رينيه فايلر في مواجهة انبي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي، محمود متولي ، ايمت أشرف وعلي معلول، وفي الوسط عمرو السولية، اليو ديانج، محمد مجدي قفشة، جونيور أجاي، جيرالدو ومروان محسن، وأجرى الأهلي مسحة كورونا يوم الجمعة الماضي قبل مواجهة انبي تنفيذا لتعليمات اللجنة الطبية باتحاد الكرة وتنفيذا لبروتوكول وزارة الشباب والرياضة والذى يشتمل على إجراء مسحات طبية لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية قبل المباريات الرسمية، فى إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وسبق أن أجرى الأهلى 6 مسحات طبية منذ عودته إلى التدريبات الجماعية نهاية يونيو الماضي، بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة عن استئناف النشاط الرياضى من جديد.
وعلى الجانب الأخر واجه الجهاز الفني لانبي بقيادة حلمي طولان أزمة تتمثل في غياب نجمه محمد شريف المعار للأهلي خاصة وأن عقد اعارة اللاعب يمنع مشاركته أمام الفريق الأحمر، ،في الوقت الذي جهز طولان العديد من البدائل الهجومية لمفاجئة الدفاع الأهلاوي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.