الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«كان عايز يسرق معقم يدين».. تعرف على أغرب عملية سطو في العالم

معقم يدين
معقم يدين

أثارت أغرب عملية سطو في العالم سخرية الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتجزت الشرطة الأمريكية السارق "مارك جراي" على خلفية قيامه بسرقة "زجاجة معقم يدين" قبل أن يلوذ بالفرار.

وما زاد دهشة رواد السوشيال ميديا، هو إلقاء السلطات في ولاية "آيوا" الأمريكية القبض على هذا السارق البالغ من العمر التاسعة والثلاثين من عمره إثر اقتحامه لبنك محلي بمدينة "سيوكس سيتي" من أجل "زجاجة معقم يدين"، حيث تبين أنه استخدم أداة غير محددة من أجل تحطيم الباب الزجاجي للبنك بعد وقت قصير من منتصف ليل يوم الثلاثاء الماضي؛ ودخل في أعقاب ذلك إلى ردهة البنك وسرق معقم اليدين من هناك ثم سارع بالهروب.

جدير بالذكر أنه منذ تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بداية العام الجاري، تزايد الطلب على مطهرات اليدين في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم.

هذا ما جاء في تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "جراي" توجه بعد سرقة معقم اليدين من مقر البنك إلى مركز للاستشارات العائلية والدعم الأسري، حيث حطم الباب الزجاجي واقتحم المكان بحثًا عن النقود؛ ولم يتبين بعد إذا ما كان قد تمكن من سرقة أي شيء خلال عملية الاقتحام الثانية التي نفذها.

وعلى الفور تمكنت الشرطة من ضبطه في الساعات الأولى من الصباح عقب توجهه إلى مطعم إيطالي لتنفيذ عملية سطو ثالثة، وقال السارق خلال التحقيقات إنه كان يبحث عن أشياء ذات قيمة كي يستولى عليها وعن النقود بشكل خاص، وأضاف أنه ارتكب عمليات السطو بسبب حاجته للنقود.

وتقرر احتجاز المتهم وحُددت كفالة قدرها 6 آلاف دولار من أجل إطلاق سراحه، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في الرابع عشر من أغسطس الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.