الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد الصلاة فى «آيا صوفيا».. تعرف على تفاصيل إصابة 4 نواب من العدالة والتنمية بكورونا

الصلاة فى آيا صوفيا
الصلاة فى آيا صوفيا

أصيب 3 من نواب حزب العدالة والتنمية فى تركيا بفيروس كورونا أثناء تأدية أول صلاة جمعة بـآيا صوفيا.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن النواب الثلاثة قد التقطوا صورة مع رئيس الشئون الدينية على أرباش في آيا صوفيا يوم 24 يوليو الماضي عقب صلاة الجمعة، وعقب إجراء التحاليل اللازمة، جاءت النتائج إيجابية بعد أن تجاهلوا الإجراءات الاحترازية للفيروس.

وكانت صلاة الجمعة الأولى فى آيا صوفيا التي دعا إليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أقيمت شعائرها فى 24 من يوليو الماضى، بعد أن أصدر مجلس الدولة في تركيا قرار بإلغاء وضع آيا صوفيا كمتحف وإعادة فتحه مرة أخرى للعبادة كمسجد.

تجدر الإشارة إلى أن النواب الثلاثة هم نائب العدالة والتنمية عن دائرة هاتاى حاجى بيرام تركوغلو، وحسين شانفردى، وأحمد أكاى النائب عن دائرة شانلى أورفا، وسعى النواب الثلاثة لالتقاط صورة جماعية مع رئيس الشئون الدينية على أرباش دون مراعاة المسافة الاجتماعية ودون وضع اعتبار لتدابير فيروس كورونا.

وتم توجيه الانتقادات للنواب بعد نشر صورتهم بدون كمامات أو الحفاظ على المسافة الاجتماعية وخاصة بعد تثبيت إصابتهم بفيروس كورونا.

وكان النائب حاجى بيرام قد أجرى 8 اختبارات لفيروس كورونا خلال شهر واحد.

ومن ناحية أخرى، كان أيضاً النائب عن حزب العدالة والتنمية بدائرة مانيسة إسماعيل بيلان قد أصيب بفيروس كورونا عقب انضمامه للصلاة فى افتتاح آيا صوفيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.