الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تنازلت عن الفن من أجل الحب.. أسرار في حياة رشا شيحة بعد نجاتها بأعجوبة من تفجيرات بيروت

رشا شيحة
رشا شيحة

نجت الفنانة المعتزلة رشا شيحة وعائلتها بأعجوبة من حادث الانفجار الأليم الذي وقع الأيام الماضية بالعاصمة اللبنانية بيروت، حيث ترددت الكثير من الأنباء تزعم بتحطيم منزلها وتكسير جميع نوافذه وأبوابه، لكن رشا نفت ذلك مؤكدة أنها تتمتع بصحة جيدة هي وزوجها وأبنائها وأن الإنفجار كان بعيد عن منزلها.

حيث أعربت شقيقة الفنانات حلا ومايا وهنا شيحة، التى تعيش فى لبنان مع زوجها وأبنائها عن حزنها الشديد بسبب الإنفجار الذي حدث في مرفأ بيروت وأودى بحياة عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين، مؤكدة أن الله كتب لهم عمر جديد.

حيث قامت رشا بنشر صورة جديدة لإبنائها وذلك علي حسابها الرسمي عبر موقع الصور الشهير "انستجرام" وعلقت عليها قائلة: "هذه الصورة قبل أيام من يوم انفجار مرفأ بيروت لم يكن أبداً هذا اليوم بالحسبان اللى بيزعل إن لو رحنا أو متنا هنموت فرق عملة بس ربنا سترنا وأدانا عمر جديد وللأسف ناس كتير غيرنا أكتر بكتير تتضرروا وزهقت أرواحهم وفقدوا أحبابهم".

وأضافت: "هذه هى الحدود مع فلسطين بالقرب من العديسة من جنوب لبنان كنا نتحدث عن السلم والحرب وكنا بنتكلم عنها مع الأولاد عشان يعرفوا شوية عن العدو وعن التاريخ واللى أنا اكتشفته إن أوقات العدو بيكون غير معروف وخبيث بيكون هو الأقرب بيكون من جوا بلدك ووطنك هذه المتفجرات مين حماها وما حمانا منها مين المسؤول مين كان عارف وساكت للأسف أولادى كانوا فى صدمة لما عرفوا إنه مش العدو اللى قصف وسألنى ابنى مامى يعنى هما اللى حاكمين فجرونا كيف ما هما مش العدو كيف صعب الرد لأن التاريخ لهؤلاء طويل، وفى يوم حيذكرهم التاريخ بما فعلوا فى شعب يحب الحياة، وسوف يذكر التاريخ شعب عنيد قام من الموت ألف مرة وأولادى هما المستقبل".

وأختتمت رشا حديثها: "لا أعرف إذا كنت أريد حياة مبهمة تحت هذا الحكم اللى موت شعبه وحياة بلا مستقبل قريب بس اللى بعرفه انه بكرة هيكون يوم كبير فى رسم تاريخ جديد لشعب يستحق الحياة".

أكتوبر الماضي شاركت رشا شيحة، في مظاهرات لبنان، ونشرت فيديو لها برفقة ابنتها وهي تحملها وسط تظاهرات لبنان.

وعلقت على الفيديو قائلة: "لبنان تنتفض"، وكشفت سر مشاركتها في المظاهرات حيث ان زوجها يحمل الجنسية اللبنانية ونشرت صورة له وهو يحمل ابنتهما وسط التظاهرات ومعه العلم اللبناني.

وشهدت هذه المظاهرات حضور شعبي كبير من كل الأطياف والأجناس، كما ضمت عددًا كبيرًا من النجوم، وذلك لمحاربة الفساد وتردي الحياة المعيشية وتدني الحالة الإقتصادية في لبنان.

كما كشفت رشا شيحة، من قبل أن نصفها مصري والأخر لبناني وأنها أكملت تعليمها بلبنان وأستقرت هناك بعدما تزوجت من أحد رجال الأعمال واستطاعت من خلال حفل زفافها الذي أقيم في دبي لم شمل عائلة شيحة، خاصة أن شقيقتها حلا وقتها كانت قليلة الظهور في المناسبات العامة، بعدما أعلنت اعتزالها وارتدت النقاب، أنجبت رشا طفلين وخصصت الجزء الأكبر من وقتها لتربيتهما.

وبعد غياب طويل عن الساحة الفنية، ظهرت رشا شيحة برفقة شقيقتها الفنانة هنا شيحة في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، وخطفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة، والتقطت وقتها الكثير من الصور على السجادة الحمراء.

رشا شيحة لم تقدم أعمال درامية أو سينمائية من قبل، إلا أنها قررت أن تقدم بعض الفيديوهات القصيرة عبر موقعى "تيك توك"، و"انستجرام"، والتى تعتمد فيهم على أن تتفاعل مع مقطع من أغنية، مع بعض الحركات التمثيلية التى تتماشى مع الأغنية.

يذكر أن رشا شيحة سبق وظهرت منذ أعوام طويلة كموديل في فيديو كليب "أنتي لسه بتسألي" للمطرب الكبير هاني شاكر، إلا أنها لم تكمل في المجال الفني، بسبب انتقالها إلي بيروت.

ورغم قدرتها على لفت انتباه الجميع لموهبتها من خلال هذا الكليب، إلا أنها رأت طريقها بعيدًا عن عالم الفن، وقررت البقاء بعيدًا عن الأضواء، مكتفية بتشجيع شقيقاتها ودعمهن.

توجهت رشا لعالم الأثاث والإكسسوارات حيث قامت بإنشاء شركة تعرض من خلالها أثاث منزلي وإكسسوارات متميزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.