الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:12 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير ..أردوغان يؤسس حرس ثورى تركى لحمايته من الإغتيال

كشف الصحفي التركي المعارض، أحمد نسين، أنه تم إعطاء أوامر إلى قائد الجيش الثاني التركي الفريق زكائي أكساكالي، الذي أحيل إلى التقاعد خلال الشهر الماضي، بتشكيل قوات خاصة يكون هو قائدها.

ونشر نسين مقالة له تحت عنوان: "هل تمت ترقية زكاي أكساكلي إلى جيش أردوغان؟"، بجريدة "أرتي جرتشك"، أشار فيها إلى أن خطوة إحالة 600 عقيد تركي إلى التقاعد في نفس الوقت، خطيرة للغاية، ولها علاقة بالقوات التي سينشئها أكساكلي.

وأوضح نسين أنه من غير المعلوم حتى الآن عدد هؤلاء الذين سيتم تجنيدهم واستخدامهم خلال تلك القوات.

وقال نسين: «طُلب من زكائي أكساكلي أن ينشئ وحدة قوات خاصة ويكون هو قائدها. لا توجد حتى الآن معلومات عن العدد داخل تلك الوحدة. وحتى تلك اللحظة غير معلوم إن كانت تلك الوحدة تابعة لشركة أحد مستشاري أردوغان عدنان تانريفيردي الحربية (صادات)، أم أن أردوغان سيؤسس بها قوات مسلحة منفصلة».

وأضاف: «إنشاء تلك الوحدة سيتطلب من أكساكلي ضباطًا وقادة.. فكيف سيوفر ذلك؟ لنتذكر أنه لأول مرة في تاريخ تركيا تتم إحالة 600 عقيد في الوقت نفسه إلى التقاعد. هل يبني أردوغان جيشه الخاص بخلاف الجيش التركي؟ هل ستكون تلك الوحدات الجديدة من المرتزقة التابعين لـ(صادات)، أم أنه سيتم تكوين قوات أردوغان المسلحة التي ستكون منفصلة عن القوات المسلحة التركية؟».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.