×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 06:29 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
عرب وعالم

عاجل وخطير ..أردوغان يؤسس حرس ثورى تركى لحمايته من الإغتيال

الموجز

كشف الصحفي التركي المعارض، أحمد نسين، أنه تم إعطاء أوامر إلى قائد الجيش الثاني التركي الفريق زكائي أكساكالي، الذي أحيل إلى التقاعد خلال الشهر الماضي، بتشكيل قوات خاصة يكون هو قائدها.

ونشر نسين مقالة له تحت عنوان: "هل تمت ترقية زكاي أكساكلي إلى جيش أردوغان؟"، بجريدة "أرتي جرتشك"، أشار فيها إلى أن خطوة إحالة 600 عقيد تركي إلى التقاعد في نفس الوقت، خطيرة للغاية، ولها علاقة بالقوات التي سينشئها أكساكلي.

وأوضح نسين أنه من غير المعلوم حتى الآن عدد هؤلاء الذين سيتم تجنيدهم واستخدامهم خلال تلك القوات.

وقال نسين: «طُلب من زكائي أكساكلي أن ينشئ وحدة قوات خاصة ويكون هو قائدها. لا توجد حتى الآن معلومات عن العدد داخل تلك الوحدة. وحتى تلك اللحظة غير معلوم إن كانت تلك الوحدة تابعة لشركة أحد مستشاري أردوغان عدنان تانريفيردي الحربية (صادات)، أم أن أردوغان سيؤسس بها قوات مسلحة منفصلة».

وأضاف: «إنشاء تلك الوحدة سيتطلب من أكساكلي ضباطًا وقادة.. فكيف سيوفر ذلك؟ لنتذكر أنه لأول مرة في تاريخ تركيا تتم إحالة 600 عقيد في الوقت نفسه إلى التقاعد. هل يبني أردوغان جيشه الخاص بخلاف الجيش التركي؟ هل ستكون تلك الوحدات الجديدة من المرتزقة التابعين لـ(صادات)، أم أنه سيتم تكوين قوات أردوغان المسلحة التي ستكون منفصلة عن القوات المسلحة التركية؟».

أردوغان تركيا الجيش التركي

مواقيت الصلاة

الأحد 06:29 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03