الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة سقوط نيزك على العاصمة اليمنية صنعاء

نيزك
نيزك

تداول رواد التواصل الإجتماعي في اليمن، مقطع فيديو ظهر فيه نور غريب يشق السحاب في السماء و يقترب من الأرض ، و أشاع البعض أنه نيزك سقط في اليمن .

المقطع عبارة عن صورتان يظهر خلالها ضوء قوي جدا من السماء ، و تداوله بعض الرواد في اليمن و علقوا عليه " شاهد سقوط نيزك من السماء في صنعاء" .

وتتبعت وكالة فرانس برس ، مصدر مقطع الفيديو ، وجدت أن اصل المقطع في الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتصويره مغنية تدعى " آمبر كوفمان" عبر حسابها على على تويتر منذ أسبوعين تقريبا .

ويظهر في المقطع أصوات بالإنجليزية تقول " يا إلهي إنه نيزك ، السماء شكلها مخيف " .

جدير بالذكر أن ناشر المقطع تعمد إخفاء الصوت الاجنبي و إخفاؤه من المقطع ، ليبدو مبهما و يثير ضجة أكبر على وسائل التواصل الإجتماعي .

يذكر ان الجمعية الأمريكية للنيازك نشرت مؤخرا أنها تلقت أكثر من 50 بلاغا من المواطنين يفيد بوجود نيازك متفجرة في ولايتي كولورادو و نيو ميكسيكو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.