×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:47 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
قضايا وتحقيقات

يعالج الضعف الجنسي ويمنع سرعة القذف.. ما لا تعرفه عن لقاح كورونا الجديد

كورونا
كورونا


يبدو أن أمل مرضي كورونا سيكون متعلقا في دواء لم يخطر علي بال أحد حيث كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن علماء توصلوا إلى أن دواء مخصصا لمواجهة ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي) لدى الرجال، يمكن أن يساهم في علاج مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.


ويحمل الدواء اسم "أفيبتاديل"، واسمه التجاري في بريطانيا "إنفيكورب"، لكنه لا يباع حتى الآن في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلا عن موقع "بيوأرشيف" العلمي، أن العلاج دخل مرحلة التجارب السريرية (على البشر) في الولايات المتحدة، خلال شهر يونيو الماضي.

ومن المتوقع أن يدخل الدواء المرحلة الثانية والثالثة من التجارب قبل شهر سبتمبر المقبل، على أن تشمل من يعانون حالات خطيرة ومتوسطة.

وسيعطى نحو 300 مريض من هؤلاء في 5 مستشفيات أميركية جرعة دواء يستنشقونه عبر أنوفهم.


وفي حال النجاح، ستوسع دائرة الدواء لتعطى للمرضى الذين يعانون حالات متعدلة في المنازل، بغية تخفيف الضغوط على المستشفيات.

وأظهرت النتائج في التجارب الأولى تحسن صحة مرضى كورونا، بحيث استغنوا عن أجهزة التنفس الاصطناعي، بعد 3 أو 4 أيام من تلقي جرعة علاج من الدواء.

وقال الأطباء في إحدى مستشفيات مدينة هيوستن بولاية تكساس، إن 16 مريضا لم يعودوا بحاجة إلى هذه الأجهزة بعد استنشقاء الدواء، في إشارة تظهر فعاليته في مواجهة الوباء.

وأوضح الأطباء أن العلاج يعمل على وقف الالتهاب، ويوقف تكاثر فيروس كورونا في خلايا الرئة، مشيرين إلى أنه ساعد مرضى كانوا على وشك الموت في استعادة عافيتهم.

وكانت آلية عمل الدواء لمواجهة ضعف الانتصاب لدى الرجال تقوم على الحقن الموضعي مع مكون آخر يسمى"فينتولامين"، مما يؤدي إلى الانتصاب بعد حوالي 5 دقائق.

كورونا ضعف الانتصاب لقاح

مواقيت الصلاة

السبت 04:47 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14