الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وزيرة تركية تكشف أكاذيب أردوغان بشأن اللاجئين السوريين

 

أحرجت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في تركيا، زهرة زومروت سلجوق، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد أن أكدت كذبه بشأن إنفاق الدولة التركية نحو 40 مليار دولار على المساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين لدى تركيا، وقالت إن تلك المساعدات ممولة من الاتحاد الأوروبي.

وقال موقع «تي 24» الإخباري التركي، إن أردوغان قد أعلن خلال اجتماع للكتلة الحزبية للعدالة والتنمية في مارس الماضي، أن تركيا أنفقت 40 مليار دولار على المساعدات المقدمة للاجئين، وأن لديها استعداد أن تنفق 40 مليارًا آخرين، مضيفًا «أن هذا الشعب لديه خزانة مباركة».

ونقل «تي 24» تصريحات لوزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زومروت سلجوق،أمس السبت، قالت خلالها إن المساعدات ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي وأنه «بينما يتم تنفيذ المساعدات المذكورة ، لا يمكننا استخدام تلك الموارد المالية لصالح مواطنينا».

وأعلنت سلجوق أن الفرد الواحد من اللاجئين المقيمين في المخيمات يحصل على 120 ليرة شهريًا، وأن الأطفال خارج المخيم يتحصلون على إعانات تتراوح قيمتها ما بين 45 و75 ليرة فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.