الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفلبين تُسجل أعلى زيادة يومية فى إصابات كورونا

كورونا
كورونا

سجلت الفلبين، اليوم الاثنين، 6958 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك فى أعلى زيادة يومية للإصابات فى البلد الآسيوي، ليرتفع الإجمالي إلى 136638 إصابة، وجاء فى نشرة لوزارة الصحة الفلبينية أن البلاد سجلت 24 وفاة جديدة بالمرض ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 2293.

ويوجد فى الفلبين، أعلى عدد لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فى جنوب شرق آسيا وتأتى فى المرتبة الثانية بعد إندونيسيا فى الوفيات.

وكانت روسيا، قد أعلنت فى وقت سابق عن استعدادها لتزويد الفلبين بلقاح ضد فيروس كورونا، أو التعاون مع شركة محلية لإنتاجه بكميات كبيرة، مع تصاعد الإصابات فى الدولة الواقعة فى جنوب شرق آسيا.

وقال إيجور خوفاييف، سفير روسيا لدى الفلبين فى مؤتمر صحفى افتراضى: "نحن مستعدون لتوريد لقاحات للفلبين"، مضيفًا، أنه بإمكانها أيضًا الاستثمار مع شريك فلبينى لإنتاج لقاح محلي، حيث تنتظر روسيا ردًا على اقتراحها من وزارة الخارجية الفلبينية.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن العرض الروسى أحيل إلى الجهات المختصة من أجل التقييم المناسب.

وأوضح خوفاييف، أن اللقاح "فعال وآمن"، مضيفًا أن حوالى 20 دولة أعربت عن اهتمامها بالعمل مع روسيا لنشر اللقاحات، يأتى عرض روسيا وسط مخاوف فى بعض البلدان النامية بشأن الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا COVID-19 ، مع توقعات بارتفاع الطلب على مستوى العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.