الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«ارحل.. ارحل».. تفاصيل ثورة نساء «الأورمو» على رئيس وزراء إثيوبيا

آبى أحمد
آبى أحمد

أطلقت نساء قبيلة الأورمو هاشتاج #AbiyMustGo على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، لمطالبة رئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد بالرحيل عن السلطة، وذلك على خلفية الانتهاكات التى ارتكبتها السلطات الإثيوبية فى عهده ضد أبناء الأورومو والانتفاضات التى شهدتها إثيوبيا مؤخرًا عقب مقتل هاشالوا هونديسا المغنى الشعب الشهير بإثيوبيا بالرصاص، فيما أسفرت الاحتجاجات التى انطلقت على خلفية الحادث عن مقتل وإصابة العديد من المحتجين فى أديس أبابا.

وقال عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" والذين تفاعلوا مع الهاشتاج: "يجب على رئيس الوزراء آبى أحمد أن يستقيل من أجل أن تكون هناك إمكانية للسلام والديمقراطية والعدالة"، فيما طالبوا بالإفراج عن أبناء الأورمو المحتجزين من قبل الأمن الإثيوبى.

والأرومو هى جماعة عرقية موطنها إثيوبيا وشمال كينيا، وأجزاء من الصومال، يبلغ عددها 30 مليونًا فى جميع أنحاء العالم، ويشكلون واحدة من أكبر الأعراق فى إثيوبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة