الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان تسعى لخطف بطاقة التأهل من أتالانتا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يرفع الستار غدا الأربعاء على فعاليات نسخة فريدة من منافسات الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث تقام بداية من الغد وعلى مدار 12 يوما منافسات الأدوار النهائية للبطولة على شكل بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتنطلق غدا فعاليات دور الثمانية للبطولة بالمواجهة بين أتالانتا الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ثم تقام المباريات الثلاثة الأخرى في هذا الدور على مدار الأيام الثلاثة التالية بواقع مباراة واحدة في كل يوم.

و يبدو باريس سان جيرمان هو الأكثر زخرا بالنجوم في مختلف المراكز، يحظى أتالانتا بالتعاطف الأكبر قبل مباراة الغد نظرا للعدد الكبير من الوفيات التي شهدتها مدينته بيرجامو نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد إضافة إلى البصمة الرائعة التي تركها الفريق هذا الموسم من خلال احتلال المركز الثالث في الدوري الإيطالي وتسجيل 98 هدفا في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي.

وقال جامبييرو جاسبريني المدير الفني لأتالانتا : "التواجد في دور الثمانية إنجاز مدهش" في إشارة إلى أنها المشاركة الأولى على الإطلاق للفريق في دوري الأبطال الأوروبي.

وأوضح : "نحن سعداء لمواجهة باريس سان جيرمان وسنستغل فرصنا بأفضل شكل ممكن. لأنه من الممكن أن تكون لدينا بعض الفرص".

وخاض سان جيرمان مباراتين فقط منذ مارس الماضي حيث توقفت فعاليات الدوري الفرنسي بسبب فيروس "كورونا" ثم تقرر عدم استكمال الموسم مع تتويج الفريق باللقب.

وكانت مباراتا سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية ، وفاز الفريق بكليهما.

ويقود البرازيلي نيمار هجوم الفريق الباريسي كما قد يلعب إلى جواره المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي اختير ضمن قائمة الفريق للسفر إلى البرتغال رغم الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم خلال مباراة الفريق بنهائي كأس فرنسا.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في المربع الذهبي يوم 18 أغسطس الحالي مع الفائز من المواجهة بين أتلتيكو ولايبزج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.