الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المسيخ الدجال والإخواني والإسرائيلي.. شخصيات مهمة قدمها إياد نصار

اياد نصار
اياد نصار

حقق الفنان الأردني إياد نصار العديد من النجاحات من خلال شخصيات مختلفة قدمها بحرفية عالية ما جعل الكثير يكره هذه الشخصية من إتقانه لها، وأثبت أنه فنان مختلف.

ومن أبرز هذه الشخصيات التي نجح في تقديمها هي شخصية"حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان في مسلسل يحمل أسم "الجماعة" وكشف إن جماعة الإخوان الإرهابية عرضت عليه تجسيد شخصية حسن البنا في مسلسل عام 2011، ولكن من وجهة نظرهم، ما أضطره للرفض.

وأضاف في حواره مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، "رفضت هذا العرض منهم، وكانوا يريدون أن يجسدوا حسن البنا من وجهة نظرهم".

وتحدث إياد في حوارات له عن الشخصية وأنه لم يتردد في قيول الدور لحبه للمغامرة وان شخصية البنا ليست مقدسة، واضاف في إحدي لقاءاته أنه تأثر بشخصية حسن البنا أثناء أداء دوره بمسلسل "الجماعة"، مؤكدًا أنه إضطر للدخول إلى حالة الهوس بالدعوى التي كانت أهم صفات حسن البنا.

واشار إلي أن حسن البنا شخص دؤوب ومهووس بفكرته الدعويه، وأعجب بشخصيته كداعية،لكنه سقط عندما استثمر الدين في السياسة.

ولم تكن شخصية حسن البنا هي الوحيدة التي تأثر بها المشاهد ففي فيلم الممر والذي عرض خلال العام الماضي قدم شخصية "الضابط الإسرائيلي"، ما جعل مواقع التواصل الإجتماعي تشتعل بتحذيرات له بالنزول غضبا من الشخصية، ووجّه عدد كبير من المصريين، رسائل شديدة اللهجة له يحذره من النزول إلى الشارع خوفاً من رد الفعل على دور الضابط "الإسرائيلي" الذي ينكّل في الأحداث بأسرى مصريين، ويسيء إلى الجيش المصري.
ويبدو أن هذه الرسائل أخذها نصار على محمل الجد، لدرجة خروجه في بث مباشر عبر حسابه بموقع "إنستجرام" ليحكي قصة مشاركته في العمل، وتأكيده أن هذا الكره يؤكد نجاحه في أداء الشخصية.

وقال نصار في البث المباشر، "بداية أنا فخور أنني كنت جزءاً من هذا الفيلم العظيم، وتحت قيادة المخرج القدير شريف عرفة، والمنتج هشام عبد الخالق، فهو خطوة مهمة في حياتي الفنية عبرنا فيها عن تقديرنا للتضحيات التي قدمها أبطال نصر أكتوبر، والشهداء الذين رحلوا وما زالوا يرحلون حتى يومنا على يد الغدر".
وأضاف: "إن شاء الله سينصرنا الله عليهم، ونستمتع بالحياة، ونقضي على أعدائنا أعداء الحياة وهم معروفون للجميع".
وتابع نصار: "كان من الصعب عليّ التعاطف في بداية الفيلم مع الشخصية، أو تبرير ما تقوم به، لكن في نفس الوقت كان يتوجب عليّ تقديم الدور بصدق؛ حتى يصل الدور للجمهور صادقاً، ورغم محاولات لم أستطع سوى أنني بدأت محاولة التفكير بتفكيرهم وتبريرهم لما يفعلونه عن طريق الأفلام والأعمال الوثائقية وغيرها، ورد فعل الجمهور كان متوقعاً".

وفي مسلسل "موجة حارة" تأثر المشاهد وليس المشاهد فقط بل زوجة إياد نفسها بشخصية "سيد العجاتي"موضحة في مكالمة لأحد البرامج "كنا مخطوبين وشخصية العجاتي دي دمرت حياتنا شخص مرعب، وبيتهيألي مخدش باله إلا لما خلص تصوير، واحنا حرفيًا كنا خلاص علاقتنا أوشكت على الانتهاء من كتر ما الشخصية مسيطرة".

وفي رمضان الماضي قدم شخصية مثيرة للجدل من خلال مسلسل النهاية وهي شخصية "المنتظر" أو "المختار" كما أطلقوا عليه وهو شخص يظهر بعين واحدة يعمل علي أن يملك العالم شبهه المشاهدين بالمسيخ الدجال ولكنه رفض هذه التشبيه وأضاف أنها شخصية أحادية التفكير، وظهورها بعين واحدة، مقصود للإشارة إلى الشخصيات أصحاب التوجه الواحد في التفكير والعقيدة والطقوس التي يعتقدون أنها على حق.

وحاول تصليح وجهة نظر الجمهور من ناحية الضابط الإسرائيلي بظهوره كضيف شرف من خلال مسلسل "الإختيار" من خلال شخصية ضابط مظلات مصري، ولكن لاقت الشخصية رفض من قبل الجمهور علي السوشيال ميديا بطريقة كوميدية، ويوجد غيرها من الشخصيات المهمة التي قدمها علي مدار تاريخه الفني.

اياد محمد مدحت سلطان نصار ولد في 9 نوفمبر 1971، ممثل أردني من اصل فلسطيني،

بدأ إياد نصار مشواره الفني مع مسلسل "عرس الصقر" عام 1998، ثم جاء بعده عدد من الأعمال الشهيرة، منها مسلسل إمرؤ القيس الذي يتناول حياة الشاعر العربي الجاهلي الشهير، ومسلسل آخر أيام اليمامة، "والفرداوي"، و"الطريق الوعر" وغيرها، وكان له مسلسل كوميدي ساخر بعنوان "شو هالحكي"، وهو مسلسل يسخر من سلبيات المجتمع، قدّم إياد أدوار مختلفة في هذا المسلسل بطريقة كوميدية.

بعد ذلك قام بدور الخليفة المأمون، في مسلسل أبناء الرشيد الذي تم عرضه في رمضان 2006.

ثم جاء مسلسل "الحجاج" ليمثل نقلة فنية لإياد نصار، عندما قام فيه بدور "طارق بن عمر"، أحد قادة الحجاج بن يوسف الثقفي، تلك الشخصية الأسطورية في التاريخ الإسلامي التي اشتهرت بقسوتها وجبروتها ودهائها، ولم يتردد إياد في دوره هذا في الظهور بمظهر يختلف كثيرا عن مظهره من اجل إضفاء مزيد من الواقعية على دوره، بعد ذلك انتقل اياد إلى مصر ليبدأ فيها مرحلة جديدة من مشواره الفني.

بدأ إياد مشواره الفني في مصر بمسلسل "صرخة أنثى" عام 2007، الذي لعب فيه شخصية الدكتور نبيل.
قدم إياد في رمضان 2008 مسلسل "طريق الخوف"، مع الفنانة غادة عبد الرازق، ثم تاولت أعماله متزوج من شيماء الليثي ولديه منها ثلاث أبناء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة