الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. حكاية الوشم الذى يحمي من الوباء العالمي

وشم كورونا
وشم كورونا

عودتنا جائحة كورونا على ظهور العديد من المواقف والتقاليع الغريبة والمضحكة.. وهذا ما جعل البعض يفكر فى رسم وشم لفيروس كورونا أو فتيات يرتدين أقنعة وجه، لتذكر أحداث كورونا وما أحدثته من تغيرات فى حياته الخاصة.

ولم يكتفوا بذلك فقط بل وصل الأمر عند البعض للاعتقاد بأن هذه التاتوهات قد تحميهم من الإصابة بالفيروس، وبالفعل وقد أشار فنان الوشم الأسبانى والذى يدعى، أندريس فيجا، إلى إنه تلقى مؤخراً العديد من الطلبات من أطباء وممرضات لرسم وشم "كورونا"، لتخليد ذكرى نضالهم ضد الفيروس خلال فترة الوباء، من خلال رسم طبيبة أو ممرضة ترتدى قناع وجه أو رسم فيروس كورونا، مع تدوين عبارات تحث على القدرة فى القضاء على الوباء.

جاء ذلك في التقرير الذى نشره موقع صحيفة "مترو" البريطانية، الذى أشار إلى أن فنان الوشم المقيم في سيدني لانس أوريون فيلبرو، والبالغ من العمر 32 عامًا، قام مؤخرًا برسم وشمًا لعميل أراد تذكر الصعوبات التى واجهها خلال فترة العزل المنزلى، من خلال رسم فيروس كورونا، وليس ذلك فقط بل تلقى فنان الوشم طلب من شاب أمريكى بالغ من العمر 22 عاماً، رسم كورونا على ذراعه اعتقاداَ منه بأن الوشم سيحميه من الإصابة بالفيروس.

وقد نفى أندريس وجود دليل واحد على الإطلاق على أن الوشم يساعد فى الحماية من الإصابة بالفيروس، مثلما لايوجد حاليًا لقاح أو علاج له، ولكن ما يمكن فعله خلال الفترة هو اتباع طرق الوقاية للحماية من الإصابة بالفيروس.

ولهذا تعد هذه الأزمة آخر تقاليع كورونا، حيث ذكر فنان الوشم، أن بعض الأشخاص طلب منه رسم وشم كورونا على أجسادهم بغرض الدعابة والبعض الأخر أشار إلى إنه يريد من رسم وشم كورونا تذكر فترة الوباء وإخبار أحفادهم كيف استطاعوا النجاة من الفيروس اللعين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة