الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:05 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أثار الجدل بعد تسببه في بكاء زوجته علي الهواء ومرضه سبب صدمه لمحبيه.. أسرار من حياة طونى قطان

طوني قطان
طوني قطان

يعتبر الفنان طوني قطان من أبرز الفنانين الشباب المتواجدين علي الساحة الفنية خلال الفترة الحالية، فهو له قاعدة جماهيرية كبيرة وبصوته العذب أثر في وجدانهم، خلال مسيرته الفنية أثار الجدل أكثر من مرة ومرضه سبب صدمه لمحبيه، وخلال السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في مسيرته الفنية.

١) ولد الفنان طوني قطان في مثل هذا اليون عام ١٩٨٥ في مدينة القدس، وأسمه الحقيقي جورج لكنه قام بتغيره قبل دخوله الوسط الفني لسهولة تدواله.

٢) عشق الفن منذ طفولته فعندما كان في الثامنة من عمره تعلم العزف على الجيتار والبيانو، من ثم بدأ في دراسة التلحين والغناء الشرقي والغربي.

٣) قرر طوني أن يدرس الهندسة المدنية مثل والده، وخلال عامه الأولي بالجامعة ألتقي بالشاعر عمر ساري والموزع خالد مصطفى، وتعاون معهم في إنتاج أغاني خاصة به.

٤) أنطلقت مسيرته الفنية الحقيقية عام ٢٠٠٥ وذلك عندما أصدر أولي أغانيه المنفردة والتي تحمل عنوان "عودتني سهر الليالي".

٥) خلال مشواره الفني قدم طوني عدد كبير من الأغاني المميزة التي حققت نجاح جماهيري كبير منهم: "من دونك، وعيوني سهرانة، وإبعد وروح، وما بدي حب، ويا عيب العيب، وطل القمر، وعالوعد، ولو مكتوب، وروحي وروحك، ودنيا ما تسوى" وغيرهم.

٦) أثار الفنان طوني قطان جدلاً واسعاً بسبب الخلاف الذي أشتعل بينه وبين الفنان مراون الشامي، بسبب أغنية "شلتك من حياتي" والتي كتبها ولحنها طوني، ثم قام الاثنان بتقديمها بصوتيهما، وبعد فترة ألتقيا في إحدى حفلات الزفاف بالعاصمة الأردنية عمان، وتم التصالح بينهما.

٧) وبعد قصة حب طويلة تزوج طوني من الإعلاميه دانا أبو خضر، وأقام حفل زفاف كبيرًا حضره عدد كبير من المشاهير العرب، وأنجب منها طفلين.

٨) تسبب طوني قطان قي صدمه لمحبيه وذلك بعدما أعلن أنه يعاني من مرض الكبد بسبب عيب خلقي منذ الميلاد وقام بعمليه زرع كبد في إيطاليا.

٩) وخلال فترة علاجه فاجأ طوني زوجته باتصال هاتفي على الهواء مباشرةً ليعايدها بمناسبة عيد ميلادها بسبب ظروف مرضه، التي منعته من الوجود معها في ذلك التوقيت ومشاركتها الاحتفال، مما دفع زوجته للبكاء على الهواء.

١٠) وكان طوني قد أبدى انزعاجه من تصوير مرضه في الإعلام، على أنه شائعة كي يروج لنفسه، قائلاً: "بالنهاية في جمهور مخلص بحس فيك، وكانت تجربة صعبة وتعلمت منها وقوّت إيماني بربي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.