الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. السودان تكشف مفاجأة بشأن فيضان النيل

النيل فى السودان
النيل فى السودان

أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية في السودان أن صور الأقمار الاصطناعية بالهضبة الإثيوبية رصدت أمطارا في أيام 8 و9 و10 أغسطس على التوالي؛ ستؤدي إلى ارتفاع في مناسيب النيل، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية.

وقالت وزارة الري السودانية يشهد قطاع الدمازين - سنار ارتفاعا في حدود (10سم)، بينما يشهد القطاع سنار- الخرطوم ارتفاعًا في حدود (5 الى 10 سم)، قطاع الخرطوم - شندي سيشهد ارتفاعا في حدود (5 الى 10سم)، قطاع شندي - عطبرة سيشهد ارتفاعا في حدود (5 سم)، قطاع خشم القربة - عطبرة سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا في حدود (20سم)، قطاع عطبرة - سد مروي سيشهد استقرارًا، قطاع سد مروي - الدبة سيشهد ارتفاعا في حدود (7سم) قطاع الدبة - دنقلا سيشهد ارتفاعا في حدود (15 الى 20 سم) .

ودعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين الى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.