الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الأول تورط في قضية مخدرات والثاني خانها والسادس خلعته

حكايات 7 أزواج في حياة ”قطة الشاشة”

عرفتها الشاشة والجمهور في الستينات، وأصبحت أيقونة للأنوثة والأناقة، ساعدها في ذلك التوفيق في اختيارها لأدوارها، فبرعت في كل الأدوار التي جسدتها، والتي كان منها "زوجة رجل مهم، المرأة المخدوعة، السيدة الحالمة، الأم والجدة"، والعديد من الأدوار المميزة، التي قدمتها "قطة الشاشة" الفنانة ميرفت أمين.

ولدت ميرفت أمين في محافظة المنيا يوم 24 من شهر نوفمبر، من أب مصري وأم اسكتلندية، حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية، وكان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة".

وتزوجت ميرفت أمين العديد من المرات، وكانت الزيجة الأولى من المطرب السوري موفق بهجت في عام 1970 وبعد زواجها منه سافر موفق بهجت إلى لبنان، وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه.

أما الزيجة الثانية كانت من عازف الجيتار عمر خورشيد الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، وعندما تأكدت ميرفت من هذه العلاقة طلبت الطلاق.

وكانت الزيجة الثالثة من نصيب الفنان محمود قابيل، ولكنها انفصلت عنه أيضًا لتتزوج من الفنان حسين فهمي ورغم استمرار هذه الزيجة لفترة وإنجاب ميرفت ابنتها منة إلا أنه حدث الطلاق.


ويعتبر الفنان الجميل حسين فهمي، هو الزوج الرابع لها حيث استمر هذا الزواج لفترة طويلة، ولكنها مع ذلك انفصلت عنه.

وتزوجت في المرة الخامسة من المنتج الفلسطيني حسين القلا، ولم يستمر هذا الزواج طويلا وطلبت ميرفت الطلاق.

الزيجة السادسة لـ ميرفت كانت من رجل الأعمال مصطفى السيد صاوي الذي كان يعمل في السويس، ثم طلب منها أن يعمل مدير أعمالها، ولكنها رفضت وشعرت أن زواجهما غير متفق وكأنه يستغلها فخلعته.

الزوج السابع كان رجل الأعمال مصطفى البليدي، وبدأت ميرفت أمين حياتها الفنية من خلال الجامعة حيث اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي ثم اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1965 من خلال فيلم حب المراهقات ومنه انطلقت في عالم الفن وقدمت عدة أعمال فنية للسينما والتلفاز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.