الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول رد من موسكو على منتقديها بشأن لقاح كورونا

بوتين
بوتين

رد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، على المخاوف العالمية والانتقادات الدولية ضد اللقاح الروسي الذي تم تسجيله أمس كأول لقاح ضد فيروس كورونا.

وقال موراشكو في مؤتمر صحفي عالمي اليوم الأربعاء، إن تلك الانتقادات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن الدول التي انتقدت اللقاح الروسي خائفون من المنافسة فقط.

وأشار إلى أن إنتاج أول دفعة من لقاح كورونا الذي أعلنت البلاد عن تسجيله أمس، في غضون أسبوعين.

وأوضح أن المنصة التي تم تطوير اللقاح ضد كورونا على أساسها مدروسة للغاية، وأثبتت فعاليته في الاختبارات السريرية.

وكانت وزارة الصحة الروسية، منحت أمس الثلاثاء، الموافقة التنظيمية لأول لقاح لفيروس كوفيد -19 في العالم، والذي طوره معهد جيماليا في موسكو، بعد أقل من شهرين من الاختبارات البشرية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ابنته كانت من ضمن من تم حقنهم باللقاح الجديد ضد كوفيد 19.

وأشار بوتين إلى أن "روسيا ستبدأ قريبا إنتاج لقاح كورونا على مستوى واسع"، مشددا على أن "عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي وستكون على مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددون وأخيرا إلى المواطنين العاديين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة