الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أشهرت إسلامها واعتزلت بسبب الأدوار الشريرة .. معلومات لا تعرفها عن الفنانة ”مني ”

مني
مني

عرفها الجمهور من خلال أدوارها الشريرة.. لم تقدم أدوار مختلفة ولم تتنوع فقد حصرها صناع الأعمال في دور الفتاة الأرستقراطية، هي الفنانة الراحلة مني.

ولدت بالعاصمة اللبنانية بيروت، في 23 نوفمبر 1923، واسمها الحقيقي إلين داغر، فهي نجلة المنتجة الكبيرة آسيا داغر، كما أن ابنة خالتها هي الفنانة ماري كويني.

جاءت "إلين" مع والدتها المنتجة الشهيرة إلى مصر، عقب وفاة والدها، وقامت والدتها بإنشاء شركة إنتاج سينمائي تحمل اسم "لوتس فيلم"، والحياة التي تعيشها مع والدتها جعلتها تعشق التمثيل، وأرادت دخول الفن، فنصحها المقربون منها بتغيير اسمها إلى "منى"، حتى يكون قريبا من الجمهور.

في عام 1944، خاضت منى أولى تجاربها السينمائية، بعد أن شاركت في بطولة فيلم "أما جنان"، أمام الفنان حسن فايق، والفنانة فردوس محمد.
وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية، حيث قدمت عدد من الأفلام أبرزها "ست البيت"، "شاطئ الغرام"، "قدم الخير"، "أنا وحدي"، "آمال"، " الدنيا حلوة"، وغيرها من الأعمال.

حاولت الخروج من أدوار الفتاة الإرستقراطية الشريرة ولكن لم تستطيع فقررت الإعتزال، في عام 1954، وكان آخر أعمالها فيلم "لمين أهواك".

قدمت خلال مسيرتها الفنية 21 فيلما في 10 سنوات، معظم أفلامها ظهرت فيها باسم "منى"، وكانت من إنتاج والدتها من خلال شركة "لوتس فيلم".

في سنة 1950، كتبت القصة والسيناريو والحوار لفيلم "محسوب العائلة" من بطولة إسماعيل ياسين وتحية كاريوكا.

تزوجت من محامي شهير يدعي علي منصور وأشهرت إسلامها، ولم تظهر تليفزيونيا أو إعلاميا بعد عام 1954.

وقالت بعض المصادر إنها حاولت أن تتخلص من أفلامها ولكن لم تستطيع، وفي عام 2000 كانت تؤدي مناسك الحج في السعودية وتوفيت هناك وتم دفنها في البقيع، وكانت هذه أمنيتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.