الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:15 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نجوم من المستطيل الأخضر إلى ساحة التمثيل والغناء..منهم من شارك مع المنتخب وأبعدته الإصابة عن الملاعب

بدأ العديد من الفنانين حياتهم كلاعبين كرة قدم فى أندية شهيرة، ومنهم من لعب للمنتخب، ولكنهم تحولوا بعد ذلك إلى العمل فى مجال التمثيل والغناء بعدما جذبهم الفن بسحره، وفى هذا التقرير يرصد "الموجز" أسماء هؤلاء الفنانين والأندية التى لعبوا لها.

width="640">
البداية مع الفنان محمد فراج، والذى قال خلال لقاء تلفزيوني له :"ابتديت فى مركز شباب الحبانية وبعد كده نادى النصر ونادى النيل، وفى الآخر الأهلى بس ما كملتش كتير بسبب والدى ووالدتى عشان مستقبلى زى ما قالوا"، كما أكد فراج على أنه أهلاوى متعصب للغاية.


فاجئ الفنان هيثم شاكر جمهوره خلال لقائه ببرنامج "سهرانين" للفنان أمير كرارة، بأنه لعب كرة القدم بالنادى الأهلى أيضًا، وتم تسريحه وبحث عن نادى آخر لكنه لم يجد، ولم يكن يعلم وقتها أن صوته طربى، وحينما اكتشف ذلك احترف الغناء.


ويعتبر الفنان أحمد صلاح حسني من اللاعبين الذين ذاع صيتهم فى بداية مشوارهم الكروى نهاية التسعينيات ومطلع الألفية، حيث ارتدى قميص المنتخب فى نسختين إفريقيتين الأولى عام 2000، وأقيمت فى غانا، والثانية عام 2002 بمالى، وتألق على مستوى الأندية حيث لعب فى عدة أندية كبرى على رأسها شتوتجارت الألمانى والإسماعيلى، إلا أن الإصابة حرمته من الاستمرار لفترة أطول داخل المستطيل الأخضر، لتبدأ نجومية جديدة فى التمثيل والتلحين.
اتجه حسنى للتمثيل، حيث بدأ بدور صغير فى مسلسل "شربات لوز" مع يسرا عام 2012، و شارك فى مسلسلات "طرف تالت"، و"تحت الأرض"، و"حوارى بوخارست"، ثم أمام الزعيم عادل إمام فى مسلسل "عفاريت عدلى علام" ومع أمير كرارة فى الجزء الثانى من "كلبش".

وجاءت أخيرًا مشاركته فى مسلسل "حكايتى" مع ياسمين صبرى و"لآخر نفس" مع ياسمين عبد العزيز، اللذان عرضا فى رمضان الماضى، إلى جانب مشاركته فى فيلم "الممر" مع أحمد عز.

width="640">
بدأ الأخوان أحمد وكريم فهمى حياتهما فى فريق الناشئين بالنادى الأهلى، وهو الأمر الذى كشفه الفنان كريم فهمى من خلال حسابه على "إنستجرام"، قبل أن يتجها للفن بعد ذلك، وقال الفنان كريم فهمي إنه لعب لنادى الزمالك 9 سنوات، وللأهلى سنتين من فترة البراعم حتى مرحلة الناشئين، مضيفًا أنه يعشق ويشجع النادى الأهلى، مشيرًا إلى أنه انضم لمنتخب الناشئين الذى كان يدربه وقتها الكابتن إبراهيم يوسف نجم الزمالك الراحل.


أما ظافر العابدين فينضم على رأس قائمة اللاعبين الذين بدأوا مشوارهم فى ملاعب كرة القدم، حيث بدأ مسيرته مع نادى الترجى التونسى، ولكن لم يحالفه الحظ للانضمام لمنتخب بلاده بسبب الإصابة التى تعرض لها، وأنهت مسيرته الكروية مبكرًا، ليقرر بعدها دخول عالم الفن الذى أحبه، حيث سافر إلى جامعة برمنجهام البريطانية ودرس الدراما، وشارك فى مسلسل عالمى إنجليزى بعنوان "دريم تايم"، وذاع صيته حينما قدم برنامج "أمير الشعراء".
واقتحم مجال الفن فى العالم العربى عام 2008، وشارك فى المسلسل التونسى "مكتوب"، أمام هند صبرى ودرة.

ولعب الفنان يوسف الشريف فى بداية حياته فى صفوف نادى الجلاء، وبعدها انتقل لصفوف النادى الأهلى، ولكنه ترك كرة القدم من أجل الفن والتمثيل، كما أنه قدم شخصية لاعب كرة قدم يحترف بالدورى الإسبانى بفيلم "العالمي".

وجاءت بداية النجم تامر حسنى مع كرة القدم قبل الغناء، حيث لعب فى البداية بناشئى الزمالك، ثم انتقل إلى الأهلى قبل أن ينتقل للغناء والتمثيل.

كما لعب الفنان أحمد السقا فى بداية حياته بناشئى النادى الأهلى، ووصل إلى فريق تحت 16 سنة فى النادى، وذلك رغم تأكيده الدائم على تشجيع نادى الزمالك، ولكنه قرر الابتعاد عن كرة القدم من أجل الاتجاه إلى عالم الفن.


وبدأ المطرب محمد فؤاد كلاعب كرة قدم فى صفوف فريق النادى الأهلى، فى مراحل الشباب، ولكنه اتجه إلى الغناء والطرب والتمثيل بعد ذلك، ليسلك طريقه نحو النجومية.


أما الفنان الراحل نور الشريف فبدأ حياته قبل الفن فى صفوف ناشئى نادى الزمالك، قبل أن يلتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ويترك مجال كرة القدم من أجل الفن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.