×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 06:10 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
الأخبار

عاجل .. كارثة نووية تهدد العالم قريباً

تشير نوبل
تشير نوبل

حذر مركز أبحاث أمريكي من كارثة نووية محتملة قد تحدث هذه المرة في أكثر بلاد العالم سرية، في كورويا الشمالية، مذكرة "ربما" بكارثتي مفاعل فوكوشيما الياباني، وتشرنوبل في أوكرانيا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

واعتمد مركز أبحاث (38 نورث) بالولايات المتحدة، على صور الأقمار الصناعية لإطلاق تحذيره للعالم.

وذكر نورث، إن التهديد يتمثل في السيول التي تضرب كورويا الشمالية، خاصة والسيول الأخيرة التي ربما تكون قد ألحقت أضرارًا بغرف المضخات المرتبطة بمفاعلها النووي الرئيسي.

وقال تحليل مركز 38 نورث -الذي يتابع الموقف في كوريا الشمالية -، إن صورا التقطتها أقمار صناعية تجارية في الفترة من السادس إلى الحادي عشر من أغسطس الجاري، أظهرت مدى هشاشة وضع أنظمة التبريد في المفاعل النووي التابع لمركز يونجبيون للأبحاث العلمية النووية في مواجهة الأحوال الجوية السيئة.

وسقطت على شبه الجزيرة الكورية أمطار رهيبة ، ربما الأكبر منذ عقود، مما أحدث فيضانات وسيولا وانهيارات أرضية وتسببت في أضرار مادية وبشرية في الكوريتين.


لفت تقرير نورث ، إلى أن المفاعل الكوري الشمالي يعتقد أنه يستخدم في إنتاج بلوتونيوم يكفي لوضعه في الصواريخ الحربية، لكن يبدو أنه لا يعمل منذ فترة.

كارثة نووية العالم الأقمار الصناعية كوريا الشمالية

مواقيت الصلاة

الأحد 06:10 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03