الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على أول دولة تبدأ تجربة اللقاح الروسي

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تخطط الفلبين لبدء التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المستجد الروسي في وقت لاحق من هذا العام ، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلبينية التي تديرها الدولة، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أمس الثلاثاء، الموافقة على لقاح طوره معهد جماليا ومقره موسكو ، واصفا إياه بأنه "الأول من نوعه في العالم"،ووضعوا له اسم سبوتنيك في.

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلينية، هاري روك في إفادة إعلامية ، إن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ستجرى في الفلبين من أكتوبر 2020 إلى مارس 2021 - في نفس الوقت الذي تُعقد فيه بروسيا.

وأضاف روكي إن التجارب ستعقد بعد أن تجري لجنة خبراء اللقاحات مراجعة لنتائج التجارب السريرية للمرحلتين الأولى والثانية في سبتمبر.

وتابع روكي أنه في حالة تحرك العملية كما هو مقرر ، يمكن تطعيم الرئيس رودريجو دوتيرتي بحلول الأول من مايو 2021 .

أفادت السلطات ، أن الرئيس رودريجو دوتيرتي وافق يوم الاثنين على عرض روسيا بتزويد الفلبين بلقاحات بمجرد بدء الإنتاج الضخم.

في خطاب عام بمدينة دافاو ، قال دوتيرتي إنه "سعيد للغاية" لأن روسيا ستوفر اللقاحات مجانًا.

وتطوع دوتيرتي ليكون أول شخص يتم حقنه باللقاح الروسي.

وبحسب بيان نشرته السلطة يوم الاثنين ، قال الرئيس "أوافق على عملية حقني. سأكون أول من يتم تجربة اللقاح عليه. لا بأس في ذلك بالنسبة لي".

وحتى يوم الأربعاء ، بلغ العدد الإجمالي لحالات Covid-19 المؤكدة في الفلبين 143،749 مع 2404 حالة وفاة ، وفقًا لبيانات من الحكومة الفلبينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.