الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تجديد الثقة للفريق أسامة ربيع رئيساً لهيئة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بتجديد الثقة للفريق اسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس.

وعين الرئيس عبد الفتاح السيسي، منتصف اغسطس الماضي، الفريق أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس خلفا للفريق مهاب مميش والذي ام تعينه ستشارا للرئاسة لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية،

ولد الفريق أسامة ربيع عام 1955، وتخرج في الكلية البحرية عام 1977، وترقى في المناصب داخل القوات البحرية، إذ شغل عددا من الوظائف الرئيسية أهمها قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات، ورئيس أركان لواء مكافحة الألغام، وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية، وتولى قيادة لواء مكافحة الألغام. كما تولى منصب قائد القوات البحرية في نيسان/أبريل 2015 وتم ترقيته إلى رتبة فريق خلال العام نفسه.

وحصل الفريق ربيع على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة العسكرية من الطبقة الثانية، وميدالية المشاركة في ثورة يناير، وميدالية 30 يونيو، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس، في كانون الأول/ديسمبر 2016، وحتي صدور القرار الجمهوري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة