الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مرصد الأزهر : نخشى أن تكون محاولة إحراق المساجد في فرنسا حلقة في سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين

مرصد الأزهر لمكافحة التطرف
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرّف محاولة إضرام النار بمسجد السلام في مدينة ليون بجنوب غرب فرنسا، والذي يعد الحادث الثاني في غضون أقل من أسبوع.

وندد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في بيان له، هذا الحادث الأليم، مشيرًا إلى خطورة مثل تلك الاعتداءات التي تتنافى مع مبادئ الأخوة والمساواة والمواطنة، على الأمن والسّلم داخل المجتمع الفرنسي.

وعلق المرصد علي الحادث قائلاً"نخشى أن تكون محاولة إحراق المساجد في فرنسا حلقة في سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين"

يأتي هذا فى إطار متابعة مرصد الأزهرالمستمرة لأوضاع الجاليات المسلمة في الدول الفرنكفونيّة.

وقد أدان وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، هذا العمل الإجرامي واستنكر ما أسماه بـ "أفعال تنم عن الكراهية"، وذلك في تغريدة له على موقع "تويتر" جاء فيها: "أدين محاولة إضرام النار التي وقعت الليلة الماضية بمسجد السلام في ليون، وهي الثانية من نوعها هذا الأسبوع. الأعمال المعادية للمسلمين، والمسيحية إنها أعمال بغيضة تتعارض مع ما تمثله فرنسا"، وأضاف: "سأسهر على حماية حرية العبادة في فرنسا".

بدوره، استنكر عبدالله زكري، رئيس المرصد الوطنيّ لمكافحة الإسلاموفوبيا والمفوض العام للمجلس الفرنسيّ للديانة الإسلاميّة، الحادثة. وصرح "زكري" لوكالة الأنباء الفرنسيّة بأنه "بعد أيام قليلة من حريق مسجد برون، الجالية المسلمة في حالة اضطراب بسبب انتشار أعمال الكراهية وعدم التسامح هذه". مضيفًا: "لا يسعني إلا أن أدين بشدة مثل هذه الأعمال وأن أتوجه بكل تضامني مع سكان ليون، الذين ما زالوا في حالة صدمة لما حدث في برون".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.