الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غرفة منتجات الأخشاب تعقد ندوة بعنوان ” ”صناعة الأثاث اليدوي ذو الطابع المحلي ” الثلاثاء المقبل

رئيس غرفة الأثاث
رئيس غرفة الأثاث

تعقد غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات الثلاثاء المقبل ندوة تحت عنوان "صناعة الأثاث اليدوي ذو الطابع المحلي والأثاث المعد للتصدير (تصميم، تنفيذ، تغليف) عبر خاصية الفيديو كونفراس يحاضر بالندوة محمد بدر عضو الغرفة، والدكتورة جيهان الدجوي أستاذ دكتور بكلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر.

ويدير الندوة سامح نصير مدير الغرفة، وتعقد الغرفة تلك الندوة استكمالا لخطة التدريب الإلكتروني لطلبة للكلية لعام 2020

وكانت الغرفة عقدت الثلاثاء الماضي ندوة عبر الفيديو كونفرانس لطلبة فنون تطبيقية بجامعة 6 أكتوبر حول تقنيات تنفيذ الأثاث الهيكلي وأثاث المسطحات وكيفية تصنيعها وتصميمها.

وناقشت الندوة شرح للجوانب الفنية في تصميم وصناعة الأثاث الهيكلي وأثاث المسطحات وشرحها للطلبة بشكل عملي، حتى يستطيع الطلبة ربط ما تعلموه بالكلية نظريا مع ندوات الغرفة عمليا.

على جانب أخر استعرضت الغرفة في بيانها الصحفي الصادر اليوم، أنشطتها خلال الفترة الماضية التي شملت العمل على محورين، الأول مع الجامعات طبقا للاتفاقيات التعاون الموقعة مع كل من جامعات 6 أكتوبر وحلون وبني سويف والجامعة الألمانية والتي ارتكزت في الفترة السابقة على اتجاهين أساسيين هما تدريب الطلبة بمصانع أعضاء الغرفة حيث تم تدريب 245 طالبا من جامعتي 6 أكتوبر وحلوان العام الماضي في 18 شركة عضو بالغرفة، وحال كوفيد 19 هذا العام من استمرار التدريبات"، بالإضافة إلى تنظيم ورش العمل بالتنسيق مع الجامعة بتحديد الموضوعات المهمة العملية المطلوب شرحها للطلبة من خلال بعض الخبراء من الصناعة، وتقوم الغرفة بالتنسيق معهم وذلك للمساهمة في تأهيل الطلبة وتعريفهم على كل ما هو جديد والجوانب التطبيقية المطلوبة.

فيما ارتكز المحور الثاني على عقد عدد من الندوات تهم أعضاء الغرفة شملت" ندوة مع مركز تحديث الصناعة حول التوجه العالمي وآليات التحول نحو الحلول الرقمية والتسويق الإلكتروني بالأسواق الداخلية والخارجية، وندوة مع بنك التنمية الصناعية حول التمويل من اجل التنمية إستراتيجية بنك التنمية

ومن المقرر أن تعقد الغرفة عدة ندوات خلال الفترة المقبلة تشمل (عقدة ندوة مع مسئولي البنك الأهلي النصف الثاني من شهر سبتمبر، وأخري مع هيئة الاستثمار حول حوافز الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى عدد من الندوات الفنية تهم الصناع في مجالات ماكينات تصنيع الأثاث الحديثة، الخامات البديلة الإكسسوارات).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة