×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 02:12 صـ 7 صفر 1442هـ
هل يحمي لقاح الإنفلونزا من فيروس كورونا؟.. ”المصل واللقاح” تجيببالتزامن مع الموجة الثانية.. خطة لاصطياد المصابين بفيروس كورونا وعزلهمقصة عمار الشريعي مع راقصة ”درجة تالتة”.. وحكاية ”المال الحرام” الذي تسبب في مقاطعة والدته له.. ولهذا السبب شارك في ثورة ينايرأوفا .. قصة الملك المسلم الذي حكم بريطانيا ونقش الشهادة علي عملتهاشاهد.. البوستر الرسمي لفيلم ”الخطة العامية” قبل طرحه بالسينمات”إغراء”.. قصة أول ممثلة عربية تتعرى بالكامل على شاشة السينما.. وهذه قصتها مع تحية كاريوكا.. ولهذا السبب رفضت الاعتذار عن أدوارها الجريئةاليوم.. الاتحاد السكندري يواجه إنبي بالدوري الممتازبالصور .. شاهد أكبر متحف للتماثيل الغارقة في العالم وتعرف علي سبب إنشائهمصر تحقق رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس بتصميم أكبر كلمة سلام على ضفاف قناة السويسكارتيرون يحقق أول انتصاراته مع التعاون بفوز على الدحيل القطريعمره أكثر من 120 عام ... حكاية أول نادى رياضى فى مصرهكذا تحولت ”بلادي بلادي” لـ سيد درويش من أغنية عادية للنشيد الوطني..اعرف الحكاية
نجوم الفن

أم كلثوم بوابة مرورها لعالم الفن وآثارت الجدل بعدما خلعت الحجاب.. أسرار في حياة نجمة التسعينات حنان

المطربة حنان
المطربة حنان

تعتبر واحدة من أهم نجمات الغناء في التسعينات حيث تركت بصمة خاصة في هذا الجيل، نوعية أغانيها تحمل طابع خاص، وكانت من أشهر مطربات جيلها فى وقتها، وقدمت خلال مسيرتها الفنية الكثير من أعمال الناجحة التي مازلت عالقة في أذهان الجمهور أنها نجمة التسعينات المطربة حنان.

١) ولدت المطربة حنان في مثل هذا اليوم عام ١٩٦٤، بالقاهرة لأسرة متوسطة.

٢) بعدما أنتهت من المرحلة الثانوية التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه بعام ١٩٨٧.

اقرأ أيضاً

٣) بدأت مشوارها الفني مبكرًا حيث التحقت وهي طالبة بالصف الأول الثانوي بفرقة "أم كلثوم"، وقدمت معها أعمال مميزة.

٤) وخلال إحدي الحفلات اكتشافها الفنان عمار الشريعي، وألحقها بفرقته الموسيقية التي تطورت بعد ذلك، وعرفت فيما بعد في الوسط الفني بفريق "الأصدقاء" الذي كان يتكون من منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق.

٥) خلال مسيرتها الفنية قدمت ثلاث ألبومات مع فرقة الأصدقاء وحققت نجاح كبير مع الفرقة وقدمت ايضًا مجموعة من الأغاني والألبومات بشكل منفرد.

٦) كونت مع الفنان حميد الشاعري ثنائي مميز خلال فترة التسعينات وحققت معه نجاح جماهيري كبير واستمر تعاونهما لسنوات طويلة.

٧) جمعتها قصة حب بالملحن خليل مصطفى ثم توجت علاقتهما بالزواج، بعد ذلك قررت أن تترك الفرقة وتبتعد عن المجال الفني لكن بعد إنجاب طفلها الأول ساءت حالتها النفسية بشدة، ونصحها الأطباء بالعودة إلى ممارسة الأشياء التي تحبها، فعادت مرة أخرى إلى الفرقة.

٨) في عام ١٩٩٧ ارتدت الحجاب واعتزلت الفن وسافرت إلى ألمانيا التي عاشت بها ما يزيد عن عشر سنوات وغابت عن الساحة الفنية لما يقرب من ١٨ عامًا.

٩) عادت مرة أخري للأضواء وذلك من خلال برنامج "صاحبة السعادة" التي تقدمه الفنانة إسعاد يونس وفاجأت الجمهور بعدما تخلت عن الحجاب وقدمت خلال الحلقة العديد من أغانيها المتنوعة.

المطربة حنان أم كلثوم حميد الشاعري صاحبة السعادة إسعاد يونس فرقة الأصدقاء منة عبد الغني

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:12 صـ
7 صفر 1442 هـ 25 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:48
العشاء 19:06