الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أم كلثوم بوابة مرورها لعالم الفن وآثارت الجدل بعدما خلعت الحجاب.. أسرار في حياة نجمة التسعينات حنان

المطربة حنان
المطربة حنان

تعتبر واحدة من أهم نجمات الغناء في التسعينات حيث تركت بصمة خاصة في هذا الجيل، نوعية أغانيها تحمل طابع خاص، وكانت من أشهر مطربات جيلها فى وقتها، وقدمت خلال مسيرتها الفنية الكثير من أعمال الناجحة التي مازلت عالقة في أذهان الجمهور أنها نجمة التسعينات المطربة حنان.

١) ولدت المطربة حنان في مثل هذا اليوم عام ١٩٦٤، بالقاهرة لأسرة متوسطة.

٢) بعدما أنتهت من المرحلة الثانوية التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه بعام ١٩٨٧.

٣) بدأت مشوارها الفني مبكرًا حيث التحقت وهي طالبة بالصف الأول الثانوي بفرقة "أم كلثوم"، وقدمت معها أعمال مميزة.

٤) وخلال إحدي الحفلات اكتشافها الفنان عمار الشريعي، وألحقها بفرقته الموسيقية التي تطورت بعد ذلك، وعرفت فيما بعد في الوسط الفني بفريق "الأصدقاء" الذي كان يتكون من منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق.

٥) خلال مسيرتها الفنية قدمت ثلاث ألبومات مع فرقة الأصدقاء وحققت نجاح كبير مع الفرقة وقدمت ايضًا مجموعة من الأغاني والألبومات بشكل منفرد.

٦) كونت مع الفنان حميد الشاعري ثنائي مميز خلال فترة التسعينات وحققت معه نجاح جماهيري كبير واستمر تعاونهما لسنوات طويلة.

٧) جمعتها قصة حب بالملحن خليل مصطفى ثم توجت علاقتهما بالزواج، بعد ذلك قررت أن تترك الفرقة وتبتعد عن المجال الفني لكن بعد إنجاب طفلها الأول ساءت حالتها النفسية بشدة، ونصحها الأطباء بالعودة إلى ممارسة الأشياء التي تحبها، فعادت مرة أخرى إلى الفرقة.

٨) في عام ١٩٩٧ ارتدت الحجاب واعتزلت الفن وسافرت إلى ألمانيا التي عاشت بها ما يزيد عن عشر سنوات وغابت عن الساحة الفنية لما يقرب من ١٨ عامًا.

٩) عادت مرة أخري للأضواء وذلك من خلال برنامج "صاحبة السعادة" التي تقدمه الفنانة إسعاد يونس وفاجأت الجمهور بعدما تخلت عن الحجاب وقدمت خلال الحلقة العديد من أغانيها المتنوعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.