×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 26 سبتمبر 2020 01:53 مـ 8 صفر 1442هـ
ردود فعل متباينة بعد اعتذار اديب عن تشكيل الحكومة اللبنانيةرئيس الوزراء يصدر قرارين بإعادة تشكيل مجلسي إدارة البنك الأهلي وبنك مصروزير الرياضة ومحافظ أسيوط يشاركان 650 شاب وفتاة في ماراثون للدراجاتمرصد الإفتاء يكشف مخطط كتائب الإخوان الإلكترونية لنشر الفوضى داخل المجتمعسافر مع مبارك.. وارتبط بصداقة مع نجليه.. وسر اسمه.. حكايات لا تعرفها عن أبو البنات المنتصر باللهننشر شهادات المجنى عليهن فى قضية متحرش الجامعة الأمريكيةإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه .. أعرف التفاصيلكريم طارق يعود لطلائع الجيش امام الإسماعيلي بعد انتهاء الإيقافما حكم الإيمان بتناسخ الأرواح؟..الإفتاء تُجيباليوم.. ”المصرفي المصري” يعقد المؤتمر الختامي لريادة الأعمال للمشروعات الناشئةعبد الرحمن حميد في حواره لـ”الموجز” :قادرون على التتويج بكأس العالم .. ولدينا محترفين مثل صلاحتزوج مرة واحدة..وعانى من جفاء زملاء الوسط الفني..وهذه قصته مع مبارك
صحة وجمال

«متقلقيش بعد كدة».. هذه الأطعمة تمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

لكل فتاة تعاني من تساقط الشعر، نستعرض معكم طرق الحفاظ على فروة الرأس من خلال هذه الأطعمة:

= هذا هو أحد أهم المكونات، البروتينات هي اللبنات الأساسية للشعر، وبالتالي من المهم أن يكون تناولك للبروتين كافيًا. من الضروري في نظامك الغذائي أن ينمو شعرك بشكل أسرع وأكثر صحة.

= البيض هو أعلى مصدر للبروتين، بصرف النظر عن تضمين البيض في نظامك الغذائي ، يمكنك أيضًا اختيار الفاصوليا ومنتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن.

= الحديد مهم بنفس القدر لأنه يساعد في نقل الأكسجين إلى الخلايا الأخرى. يسبب نقص الحديد فقر الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

= ربما يكون السبانخ هو أعلى مصدر للحديد، بصرف النظر عن السبانخ والعدس والمحار واللحوم الحمراء والتفاح يمكن أن تفعل العجائب لشعرك.

= يمكن للجذور الحرة الموجودة على شعرنا أن تمنع نمو الشعر بل وتدمر بصيلات الشعر، فيتامين ج، كونه مضادًا للأكسدة ، يمنع الإجهاد التأكسدي ضد هذه الجذور الحرة. كما أنه يمنع الشعر من الشيخوخة.


= يجب إضافة الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والطماطم والجوافة والبابايا والفراولة إلى نظامك الغذائي.

= لا تمنع أوميغا 3 تساقط الشعر فحسب ، بل تضمن أيضًا نمو خصلات فاتنة. يغذي أوميغا 3 بصيلات الشعر ويقلل من الالتهابات مما يضمن نمو الشعر وصحته.

= السمك هو أعلى مصدر للأوميغا 3. بصرف النظر عن الأسماك ، يمكن للمرء أيضًا تضمين المكسرات مثل اللوز والجوز في نظامهم الغذائي. حتى بذور الكتان هي مصدر عالي لأوميغا 3 ويجب تضمينها في النظام الغذائي على شكل وجبات خفيفة مسائية محمصة.

= يعزز البيوتين إنتاج الأحماض الأمينية التي تساعد على إنتاج البروتينات المهمة لنمو الشعر.
تعتبر المنتجات مثل صفار البيض والأفوكادو واللوز والقرنبيط والفطر والبطاطا الحلوة من المصادر الغنية بالبيوتين.

أطعمة تمنع تساقط الشعر تساقط الشعر الأطعمة البروتينات الحفاظ على فروة الرأس البيض الحديد السبانخ الفواكه الحمضية

مواقيت الصلاة

السبت 01:53 مـ
8 صفر 1442 هـ 26 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:47
العشاء 19:04