الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا اتهمت تايلور سويفت الرئيس الأمريكي بالتزوير؟.. اعرف الحكاية

تايلور سويفت وترامب
تايلور سويفت وترامب

قامت المطربة الأمريكية «تيلور سويفت»، بشن هجومًا عنيفًا على الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» متهمة إياه بـ "تفكيك '' خدمة البريد الأمريكية في محاولة لتزوير الانتخابات الرئاسية نوفمبر المقبل.

جاء ذلك عبر تغريدة لها على موقع تويتر أمس السبت قائلة: "تفكيك ترامب المحسوب لخدمة البريد الأمريكية يثبت شيئًا واحدًا بوضوح: إنه مدرك جيدًا أننا لا نريده كرئيس لنا".

وتابعت تغريدتها: "لقد اختار الغش بشكل صارخ وتعريض حياة الملايين من الأمريكيين للخطر في محاولة منه للبقاء في السلطة".

جدير بالذكر أنه لنحو 30 عامًا كانت تايلور قد قضت معظم حياتها المهنية بعيدة كل البعد عن التحدث في السياسة، لكنها كانت في السنوات الأخيرة أصبحت أكثر صراحة في دعمها للمرشحين الديمقراطيين وقضاياهم.

ومما لا شك فيه أن كلماتها الأخيرة على تويتر تعد من أكثر تصريحاتها السياسية جرأة وصراحة على الإطلاق.

تابعت سويفت في تغريدة ثانية: "أدت قيادة دونالد ترامب غير الفعالة إلى تفاقم الأزمة التي نحن فيها بشكل خطير وهو الآن يستغلها لتخريب وتدمير حقنا في التصويت والتصويت بأمان.. طلب الاقتراع في وقت مبكر.. صوّت في وقت مبكر".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحذر فيه الخدمة الولايات من أنها لا تستطيع ضمان وصول جميع بطاقات الاقتراع عن طريق البريد لانتخابات 3 نوفمبر في الوقت المناسب ليتم عدها، حتى إذا تم إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد في المواعيد النهائية للدولة - مما يزيد من احتمال عدم احتساب ملايين الأصوات.

وفي السياق ذاته، قال منتقدو ترامب إنه ينكر حاجة الخدمة البريدية الشديدة إلى التمويل، حيث تواجه نقصًا تاريخيًا في الإيرادات وسط تفشي وباء كورونا، والذي من شأنه ضمان انتخابات منظمة حيث يصوت الملايين عبر البريد لأول مرة.

ولا يزال ترامب يدعي نفسه أن التحول الهائل إلى التصويت عن طريق البريد هو في حد ذاته محاولة للتأثير على الانتخابات، زاعمًا أن بطاقات الاقتراع عبر البريد جاهزة للتزوير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.