الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تهرب من الخدمة العسكرية وفشل في أن يصبح لاعب كرة وطُرد من ميدان التحرير..أزمات في حياة تامر حسني الذي قال:”مش بتمنى أموت وأنا مطرب”

يحتفل اليوم الفنان تامر حسني بعيد ميلاده، بعد مسيرة فنية حافلة قدم خلالها نجم الجيل الهديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والألبومات الغنائية، واستطاع أن يصل للقمة من خلال أعماله، ومنذ بدايته أثبت موهبته في الغناء والتمثيل والإخراج والألحان، كما قام أيضًا بكتابة بعض الأعمال التي قدمها، ولكن تخلل مشواره بعض الأزمات.

width="640">

في شهر أبريل عام 2008، وبعدما بدأ تامر مشواره الفني، وأطلق ألبومه مع شيرين وحقق أولى خطواته في أن يصبح نجم معروف، ظهرت له قضية تهربه من الخدمة العسكرية، وهي الأزمة التي مرت بصعوبة عليه، وقام بقضاء فترة تجنيده بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة.

width="640">أزمة آخرى واجهته في عام 2011 مع أحداث 25 من يناير، حيث تعرض تامر حسني لموقف اعتبره من أسوأ المواقف التي تعرض لها في حياته بعد طرده من ميدان التحرير، وذلك بعد هجومه عليهم في أحد البرامج.


وعانى تامر حسني في طفولته عند انفصال والديه وهجرة والده خارج البلاد، وهو في سن السابعة، الأمر الذي اضطره هو وأخيه الأكبر حسام حسني للعمل في سن صغير كعاملين بناء، وداخل محطات البنزين، وبيع العطور في الشوارع.

width="640">وكانت كرة القدم كل حياة نجم الجيل، حيث كانت أمنيته الوحيدة أن يكون لاعب ضمن أحد الأندية الكبرى، ومارس تامر لعب كرة القدم بين النادي الأهلي والزمالك، لكن لم يستطيع الإستمرار في أي منهما، ليدخل بعدها في حالة إكتئاب طويلة، بعد فشله في تحقيق حلمه الوحيد الذي راوده منذ الطفولة.

تخرج تامر من كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر بعدما تولت والدة صديقه الإنفاق على دراسته الجامعية، وعندما اكتشفت والدته موهبته في الغناء أصرت علي دخوله بمعهد «الكونسرفتوار» التابع لأكاديمية الفنون لدراسة الموسيقي، واحترف تامر حسني العزف على آلة الجيتار ليبدأ في تحقيق حلم جديد وهو إحتراف الغناء.

width="640">

بدأت مسيرته الفنية عند غنائه أغنية «قولوا لا» أمام الإعلامية سلمى الشماع في ندوة لإكتشاف المواهب الجديدة، حيث أثار صوت تامر حسني إعجاب الشماع ،لتقدمه بعد ذلك إلي المنتج الكبير نصر محروس ليقدم له فرصه بتسجيل أولى أغنياته «شكلي هحبك» في عام 2000، والتي سجلت على شريط ضمن مجموعة فنانين، وكانت معه الفنانة شيرين عبد الوهاب، ليبتسم القدر بعد ذلك لتامر حسني بعد نجاح أغنيته الأولى.

width="640">وبعد ذلك قدم تامر وشيرين ألبوم «فري ميكس3»، وأثار الألبوم ضجة كبيره بين الجمهور العربي، واستطاع تامر وشرين إثبات موهبتهما، وضم الألبوم 10 أغاني كان أبرزهم «لو كنت نسيت، حبيبي وأنت بعيد، ولو خايفه».

width="640">وبعد ذلك أصدر تامر حسني أول ألبوم منفرد له، وكان يحمل اسم «حب» عام 2004، وتم تصوير أغنية واحده منه على طريقة الفيديو كليب، وهي أغنية «قرب حبيبي»، واستطاع نجم الجيل أن يثبت موهبته، وانتشرت أغانية بشكل كبير بين الشباب ليصبح مطربهم المفضل، لتتوالى ألبوماته بعد ذلك، وتنقل من شركة إنتاج إلى آخرى، حتى قرر الإنتاج لنفسه بعد ذلك، وكان ألبوم «عيش بشوقك» هو أول ألبوم من إنتاجه، وحرص تامر خلال مسيرته أن يتعاون مع مطربين عالميين.

width="640">وبرع تامر حسني في التمثيل بالإضافه إلي الغناء، حيث شارك في أول فيلم له، وهو «حالة حب» عام 2003 مع الفنان هاني سلامه، وهند صبري، وزينة، ثم فيلم «سيد العاطفي» عام 2005 مع الفنانة عبلة كامل، والراحل طلعت زكريا، ونور وحقق الفيلم نجاحا كبيراً، كما تعاون بعدها مع النجمة مي عز الدين في فيلم «عمر وسلمى» بأجزائه الثلاثة، بالإضافة لفيلم «كابتن هيما »2008، أمام الفنانة زينة، ثم فيلم «نور عيني» مع الفنانة منة شلبي 2010، و«أهواك» عام 2015، و«تصبح على خير» عام 2017، وكان آخر ما قدمه فيلم "البدلة"، وكانت له مشاركات درامية منها مسلسل "آدم".

width="640">

وفي تصريحات له قال تامر حسني إنه يتمنى حين يموت، أن لا يموت وهو مطرب :"مش عايز أموت وأنا بغني مش آخر الأحلام إني أغني وعاوز أعمل حاجات أحسن من كده".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.