الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماهو حق المسلم علي أخوه المسلم؟.. شيخ أزهري يجيب

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

قال الشيخ كارم أنور عفيفي، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إنه يجب أخذ الحيطة والحذر والخوف على الدين وعدم الانسياق وراء من يهدمونه،وأن نراعي حق الجار وحق المسلم وأن نكون سفراء لله في الأرض.

وأضاف في مقطع مرئي، بعنوان "حق المسلم علي المسلم" إن من حق المسلم على أخيه أن يرد غيبته إذا انتقص منه أحد، ويدافع عن عرضه إذا خيض فيه ولو بكلمة ينتقص بها منه، أمرنا نبينا صلى الله عليه وسلم برد غيبة المسلم والدفاع عنه، النبي صلى الله عليه وسلم قال(المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يُسْلِمُه، ومَنْ كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرّج عن مسلم كربةً فرّج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلمـاً ستره الله يوم القيامة).

وقال إنه من المؤسف أن نجد حالياً من المسلمين من يستحل عرض اخاه ويستحل دمائه ففي بلاد المسلمين مثل سوريا والعراق وليبيا نجد أن المسلمين يقتل بعضهم بعضاً، بل أصبحوا يفسرون آيات كتاب الله عز وجل والأحاديث النبوية تفسيراً خاطئاً بفهم مغلوط حتي يستحلوا هتك الأعراض وقتل المسلمين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.