الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كرم جبر يبحث مع رئيس أكاديمية البحث العلمى بروتوكول تدريب الإعلاميين

كرم جبر
كرم جبر

التقى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم بمقر المجلس بماسبيرو الدكتورمحمود صقررئيس أكاديمية البحث العلمي التكنولوجيا واتفقا على توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتضمن تنظيم ورش عمل للإعلاميين في المجالات العلمية والطبية وإنشاء منصة علمية متخصصة في الأغذية والأدوية الصالحة للاستخدام وفوائدها وأضرارها وأيضًا التحذيرمن أي منتج مضر، ونشر الأبحاث الطبية والعلمية للباحثين من خلالها.

كما اتفق الطرفان على التنسيق بشأن الدوريات التي تصدرها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والجمعيات المسجلة لديها، ومكافحة الجمعيات التي تمارس سبل التحايل والتزييف وتسيئ إلى العلماء والأطباء.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر خلال اللقاء اهتمام المجلس بتشجيع الإصدارات العلمية والطبية وتسهيل إجراءات إصدارها وتقديم الدعم والمساندة من قبل المجلس، وفي سبيل ذلك عقد المجلس مباحثات مع عدة جهات متخصصة في هذا المجال للمشاركة في وضع الضوابط المتعلقة بالمواد الصحفية والإعلامية الطبية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية بالإضافة إلى الجمعيات المسجلة لديها، تصدر حوالي 1200 دورية علمية تحتاج إلى التسجيل لدى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كما أكد على الدور الهام الذي يلعبه الإعلام في نشر الأبحاث والأخبار العلمية والطبية المعتمدة، وتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة التي تنتشر من خلال العديد من الوسائل الغيرمعتمدة، وأكد أهمية دور المجلس في الفترة المقبلة في مجال العلم والطب، خاصة مع الزيادة الكبيرة في انتشار الكثير من المواد الإعلامية والإعلانية الخاطئة والتي تحتاج إلى التصحيح والمراجعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.