الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف حقيقة مواجهة مصر موجة ثانية بالشتاء

كورونا
كورونا

أكد الدكتورحسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الاثنين إن هناك احتمالية لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا فى فصل الشتاء موضحًا أن الخوف سيكون سببه ارتباك المواطن وعدم التفريق بين الإصابة بالفيروس والإصابة بالأنفلونزا الموسمية مؤكدًا أن الدولة مستعدة لمواجهة تلك الموجة حال حدوثها.

وأضاف حسنى أن التخوف من اللقاح الروسى هو تخوف محمود، حتى يتم استكمال التجارب على هذا اللقاح، مشيرًا إلى أن اللقاح لا تظهرأهميته ونجاحه إلا بعد خضوعه لأمرين مهمين للغاية وهما الفعالية والأمان، مؤكدا أن السبيل للقضاء من فيروس كورونا هو اللقاح.

وتابع حسنى، إنه لن يتم توفير لقاح فى مصر لعلاج فيروس كورونا إلا بعد خضوعه للدراسات الدقيقة، مشيرًا إلى أن جميع اللقاحات الموجودة من العقارين الصينى والبريطانى، موضحًا أن مصر قامت بحجز كميات من تلك اللقاحات حال توافرها وثبات نجاحها.
وقال أنه يتوقع أن يكون اللقاح الروسى فعالا لعلاج كورونا، ولكنه لا يستطيع الجزم بفعاليته إلا بعد خضوعه للتجربة الثالثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.