الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مؤهلة للقتال فى لبنان وسوريا وغزة

«الشبح 99».. معلومات تُنشر لأول مرة عن أخطر وحدة فى الجيش الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أزاح جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة، الستار عن فرقة متعددة الجبهات، وكشف معلومات فريدة وخطيرة عن فرقة الشبح 99 التي يتم إنشاؤها حاليًا، فما هى المهام المكلفة بها بهذه الفرقة؟ وما الذى يميزها عن باقى وحدات الجيش الإسرائيلي؟ ومن سيتولى رئاسة هذه الوحدة؟

وصفت فرقة الشبح 99 بأنها الأخطر فى جيش الاحتلال الإسرائيلى، و يُطلق عليها في الذراع البري اسم "نيران المشاة"، وستكون قادرة على القتال في أي ساحة: "لبنان أو سوريا أو غزة".

وقال الجيش الإسرائيلي، إن وحدة "الشبح 99" سيبدأ تشكيلها الشهر المقبل.

موقع "والا" العبري، كشف عن أن الوحدة متعددة الأبعاد مخصصة لعبور الحدود ومهام الهجوم في عمق أراضي "العدو"، في عدة ساحات، وستقاتل في قطاع غزة، ولبنان، في المناطق المحصنة والمعقدة.

وبيّن أن الوحدة سيرأسها العقيد آفي روزنفيلد، الذي يقود حاليًا مدرسة المشاة، والتي ستُشكل وفقًا لخطة "تنوفا" التي أعدها كوخافي.

وبحسب الموقع، فإن الوحدة تتكون من قوات المشاة ومهندسين قتاليين، بما في ذلك قوات من نخبة يهلوم وكتائب استطلاع جادسار، وقوات المظليين، والمدفعية، ووحدة عوكتس الكلابة، ووحدة دوفدوفان، وكذلك القوات الجوية بما في ذلك الطيارين، والاستخبارات الميدانية.

وأشار الموقع إلى أن الجيش أسس نظام مناورات بري جديد ومتطور لفرقة "الشبح 99" الهجومية.

ولفت إلى أنه سيتم تجهيز الوحدة بأسلحة متطورة، ولديها نظام قيادة وسيطرة جديد على الأرض للتحكم بالاتصالات ومستوى النيران، وجمع معلومات استخبارية وتحديد أهداف، مما سيربط النظام بين القوات والإمكانيات وسيمكن الاستجابة السريعة والدقيقة في وقتها.

ووفقًا للموقع العبري، فإنه سيتم ربط الوحدة بنظام "الزناد الذكي" الذي يربط وسائل الجمع والهجوم في ساحة المعركة ويسمح بإغلاق دوائر إطلاق النار بسرعة ودقة وفعالية وأمان.

وستضم الفرقة 99 لواء مشاة كفير النظامي، الذي سينهي مسيرته في جيش الاحتلال الإسرائيلي باسم "لواء الأراضي المحتلة" ويقصد بها هنا الضفة الغربية حيث كان معظم عمله هناك، وسيتم تحويله إلى فرقة مشاة متخصصة في القتال في المناطق الحضرية مثل بنت جبيل في لبنان أو الشجاعية في غزة، باستخدام نيران دقيقة.

كما ستضم الفرقة 99، من بين آخرين، لواء مظلي احتياطي، ولواء كوماندوز احتياطي، ولواء 11 تحت قيادة العقيد السابق يوناتان موفاز، وهو عضو بارز في لواء استطلاع الأركان العامة (سييرت متكال)، وفرقة دبابات مركافا 3 بيز، ووحدة النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.