الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:36 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
باق 7 أيام فقط .. تقديم الساعة 60 دقيقة للعمل بـ التوقيت الصيفي تشكيل ليفربول المتوقع ضد أتالانتا في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 18-4-2024 المعدن الأصفر يفاجئ الكل.. أسعار الذهب اليوم الخميس بختام التعاملات خط النار .. هلع فى تل أبيب .. المقاومة تفجر حقل ألغام ونفقين مفخخين في عدد من جنود الاحتلال كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه خطير .. صفقة مشبوهة بين إيران وتل أبيب لـ تجديد ثقة الإسرائيليين في نتنياهو أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات.. الأخضر يترنح الكشف عن موعد عرض فيلم السرب في السينمات أيام وهنقدم الساعة 60 دقيقة.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 كارولين عزمي تكشف كواليس دورها في مسلسل حق عرب بعد موافقة الحكومة.. معلومات عن مشروع إنشاء ممشى الأهرام-المتحف المصري الكبير السياحي نشرة الموجز التعليمية.. جدول امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع 2024.. و14 قرار عاجل بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

أبرزها جمع الطوابع وتليين الحذاء.. أغرب 100 وظيفة في خدمة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

ينتظر الكثيرون معرفة كل ما هو جديد من أسرار وخفايا قصر العائلة المالكة في ​بريطانيا​ باكنجهام، وخاصة كل ما يتعلق بـ الملكة إليزابيث، بالإضافة إلى أغرب الأخبار عن هذا القصر والذين يسكنون فيه.

ولهذا نستعرض معكم بعضاً من أغرب الوظائف المختصة، بالحفاظ على عادات وتقاليد العائلة المالكة.

ومن أغرب الوظائف في القصر الملكي:

= تليين حذاء الملكة، فتقوم سيدة يكون قياس قدمها مطابقاً لقياس قدم الملكة إليزابيث، بإرتداء الأحذية الجديدة للملكة بهدف جعلها ليّنة، حتى لا ترتديها الملكة وتكون ضيقة، كما أن سائق عربة الحصان دوره أساسي في المناسبات الرسمية والملكية، لأن الملكة تكون على العربة أو على ظهر الخيل.

= موظف لمركب الملكة.. جولات العائلة الحاكمة في نهر التايمز هو عادة قديمة، تظهر بشكل مستمر خلال الإحتفالات الرسمية، وهناك مركب خاص بالعائلة الملكية، يقوده موظف خاص بهذه المهمة، ويتولى إدارة فريق مؤلف من 24 شخصاً.

= مسئول الموسيقى في القصر الملكي، فهو يعمل على تأليف وتلحين المقطوعات الموسيقية للمناسبات الملكية والرسمية، وتشغل الملحنة جوديث وير هذا المنصب منذ العام 2014.

= مقطع اللحوم للملكة.. خلال حفلات العشاء فهناك شخص معيّن، يعمل على تقطيع اللحوم على مائدة الطعام.
ويتولى البروفيسور ستيفن بلاكمور في ​قصر باكنغهام​ مسؤولية الحديقة، كما يهتم بكل تفاصيلها.

= جمع الطوابع.. نظرًا لأن الملكة تعمد الى جمع الطوابع، وأبرزها تلك التي تمّ نقلها عن جدها وأبيها، ولذلك فإنّ الحفاظ عليها يتطلب شخصاً معنياً بذلك، ومنذ العام 2003، يشغل مايكل سافي منصب إختصاصي طوابع في القصر الملكي.

= مسئول فلكي.. إستحدثت وظيفة المسئول الفلكي في عهد الملك تشارلز الثاني عام 1675، ويعمل ضمن هذه الوظيفة عالم الفلك مارتن ريس.
أما المسئول عن ساعات القصر، فهو يتولى مراقبة أداء وصيانة جميع الساعات الموجودة في القصر، وفي كل المساكن التابعة له.

= الأعمال الفنية.. كما يتضمن قصر باكنجهام ومجمل المساكن الملكية حوالى المليون عمل فني، من ضمنها الكتب والتصوير الفوتوغرافي واللوحات والأثاث، وقد تمّ تعيين ديزموند شاو – تايلور في منصب المسؤول عن الصور، منذ العام 2005.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.