الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 08:39 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
هل تتضمن الزيادات الجديدة لـ ” التعليم ” الإعلان عن رفع مرتبات المعلمين هذا الأسبوع؟ .. التعليم ترد نيللي.. حكاية نجمة الفوازير مع أربع أزواج وعلاقتها بـ سمير صبري بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة اليوم في البروفة الأخيرة قبل مواجهة الترجي شكري سرحان.. حكاية المشهد المحذوف بسبب قبلة وحضن.. وتزوج مرتين ولقب بعاشق القرآن سلة الأهلي تطيح بالزمالك وتتأهل لنهائي بطولة دوري السوبر للمحترفين بدون عناء.. طرق سداد فاتورة الكهرباء شهر مايو 2024 وزارة التربية والتعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل عيد الأضحى.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 ترتيب الدوري المصري عقب مباريات اليوم وقبل مواجهة الأهلي وبلدية المحلة لغز عمر كماني .. فرح بمليار جنيه .. تفاصيل الزفاف الأسطورى للملياردير المعروف بعد تصدره التريند علي خدك.. محمود العسيلي يتألق في حفله الغنائي الجديد بعد غياب النجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة بلدية المحلة بالدوري غدا

ماذا تعرفين عن زيت التامانو للبشرة؟.. إليك الإجابة

زيت التامانو للبشرة
زيت التامانو للبشرة

ما هو زيت التامانو للبشرة؟.. إنه من الزيوت العطرية النفيسة والنادرة إلى حدً ما، ويستخرج من شجرة جوز التامانو التي يكثر زرعها في البلدان التي تقع في جنوب المحيط الهادئ، وتم إكتشاف زيت التامانو منذ القدم من قبل السكان التاهيتين الأصلين، ومن المعروف عن زيت التامنو أنه يمتلك خواص كثيرة للشفاء العديد من الأمراض الجلدية.

كما أنه يعتبر أحد الزيوت المضادة للميكروبات والجراثيم، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ويعتبر مضاد قوي للإلتهابات الجلدية، ومسكن للألم العصبي النابع من الالم العضلي، وتزهر أشجار جوز التامانو مرتين في السنة وتتكون لها زهور بيضاء تخرج منها ثمار الجوز التي تكون في الغالب غير صالحة للأكل.

ومن فوائده المميزة أيضًا:

علاج البشرة: يحتوي زيت التامانو على مادة الكاليوفيلوليد المعروفة بخصائصها الطبية في علاج إلتهابات البشرة، كما أنه يحتوي على مادة الدلتا توكوترينول وهو نوع من أنواع فيتامينE، كما أنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة.

ترطيب البشرة الجافة: يعمل زيت التامانو على ترطيب البشرة الجافة بقدر كبير وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة، ويتلخص عملها في عمل حاجز خارجي للبشرة، وبالتالي يساعد على إحتفاظ الجلد برطوبته ومرونته، وينصح العديد من الأطباء باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة من خلال وضع قطرات بشكل موضعي وتدليكه جيداً حتى تمتصه البشرة.

مكافحة التجاعيد: يساهم زيت التامانو في مكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة وأعراض الشيخوخة، بحيث أنه يسهم في تباطؤ ظهور الخيوط الرفيعة والدقيقة وذلك لأنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون الأحادية الغير مشبعة المتعددة، والتي يقيمها الأطباء بمادة مضادة للأكسدة، ويعني ذلك أنه يزيد دوره في تثبيط نشاط الشوادر الحرة الضارة التي تعمل على تحور الخلايا السليمة، وتلفها مما يسبب في ظهور أمراض عديدة ومزمنة مثل ضعف مرونة الجلد وتقليل قدرته على التجدد.

الوقاية من الشمس: وذلك لأن زيت التامانو يعمل على الوقاية من تلف الحمض النووي الناجم عن التعرض إلى أشعة الشمس الفوق البنفسجية، والضعف التأكسدي بفعل فلتر الأشعة الفوق البنفسجية البيولوجي الذي يضم العديد من الفوائد التي تساعد على مكافحة أعراض التقدم في السن، كما أنه يقلل من خطورة الإصابة بسرطان الجلد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.