الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

” الرى” تكشف تفاصيل اجتماع مباحثات سد النهضة بين مصر والسودان وأثيوبيا

سد النهضة
سد النهضة

أكد المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، أن هناك اجتماعا تم بين مصر والسودان وإثيوبيا، بحضور ورعاية الاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن الاجتماع جاء للوصول لاتفاق ملزم لقواعد تشغيل بدء ملء سد النهضة.

وأضاف "السباعي"، في تصريحات تليفزيونية أن الاجتماع تم بحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقى، استكمالًا لأعمال المفاوضات بين الأطراف الثلاث.

وتابع المتحدث باسم وزارة الري، أنه تم التباحث حول إجراءات مسار المفاوضات الحالي حتى يوم 28 من الشهر الحالي، مؤكدا أنه سيكون هناك تبادل مقترحات من الدول الثلاث للوقوف على قواعد التشغيل.

وأشار السباعي إلى أن الهدف من اجتماعات ومباحثات سد النهضة هو الوصول إلى اتفاقية عاجلة ومستدامة لصالح مصر والسودان وإثيوبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.