الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الصحة تكشف حجم مساعدات مصر الطبية لجنوب السودان

المساعدات المصرية
المساعدات المصرية

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، جهود الدولة المصرية الطبية في جنوب السودان، مؤكدا أن التعاون مع جنوب السودان والدول الشقيقة مستمر منذ وقت طويل، استكمالا لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والتي بدأت بمبادرة مليون إفريقي.

أضاف مجاهد خلال تصريحات تليفزيونية أن الدولة المصرية لديها جهود في جنوب السودان في العديد من المساعدات والدعم، مؤكدا أنه تم الاتفاق على استمرار المساعدات .

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم تشكيل لجنة فنية لتبادل الخبرات والدروس المستفادة بين الدول برئاسة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خاصة أن مصر لها تجربة رائدة في مكافحة كورونا.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إرسال 14 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية إلى دولة السودان لمجابهة السيول، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار التضامن والتكاتف بين الشعبين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة السكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزاة، أن شحنة المساعدات الإغاثية التي تم إرسالها اليوم الثلاثاء، على متن طائرة عسكرية بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية تتضمن كافة أنواع الأدوية من فيتامينات، ومضادات حيوية، ومسكنات، ومخفضات للحرارة، بالإضافة إلى محاليل طبية، ومستلزمات جراحية

وأضاف "مجاهد" أن هذه الشحنة هي الأولى، حيث إنه من المقرر إرسال شحنة أخرى من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية لمتضرري السيول خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر "مجاهد" أن هذه الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية تم إرسالها للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الشعب السوداني المتضرر من السيول التي اجتاحت البلاد خلال الآونة الأخيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.