الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:08 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سان جيرمان يضرب لايبزيج بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

سان جيرمان
سان جيرمان

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه منذ 50 عامًا، بالفوز العريض على نظيره لايبزيج الألماني، بثلاثية دون رد في اللقاء الذى جمع الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2019-2020.

أحرز المدافع البرازيلي ماركينيوس هدف التقدم لصالح باريس سان جيرمان عن طريق ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 13 من صناعة آنخيل دى ماريا، وأضاف النجم الأرجنتينى آنخيل دى ماريا ثانى أهداف باريس سان جيرمان في الدقيقة 43، ثم سجل خوان برنات الهدف الثالث في الدقيقة 57 زمن المباراة.

وينتظر باريس سان جيرمان، الفائز من موقعة الغد بين ليون وبايرن ميونخ في نهائي مرتقب لأمجد وأعرق البطولات الأوروبية الأحد المقبل.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد لايبزيج، كالتالى.. ريكو ، كيرير ، تياجو سيلفا ، كيمبيمبي ، بيرنات، هيريرا ، ماركينيوس، باريديس ، دي ماريا ، نيمار ، مبابى.

ويبدأ لايبزيج ضد باريس سان جيرمان بالتشكيل التالى..جولاتشي ، أنجيلينو ، أوباميكانو، سابيتزر، بولسين، كلوسترمان ، نكونكو ، موكيلي، أولمو، ليمير ، وكامبل.

دخل فريق باريس سان جيرمان اللقاء وهو منتشي بالفوز في الدقائق الأخيرة والنجاح في قلب الطاولة أمام الفريق الإيطالي أتلانتا في المباراة التي سجل فيها الفريق الفرنسي هدفي الفوز بعد الدقيقة 90، ونجح في الفوز 2-1.

في المقابل، فريق لايبزيج الألماني بقيادة المدرب الشاب جوليان ناجلسمان صاحب الـ33 عامًا دخل المباراة وهو يعرف أنه أمام مهمة صعبة بعد أن تكمن من الإطاحة بفريق المدرب سيميوني فريق أتلتيكو مدريد والفوز عليه بنتيجة 2-1.

باريس سان جيرمان الفرنسي وآر بي لايبزيج لعبا في الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الناديين، وهو الأمر الذي سيضيف للمباراة نكهة خاصة وهو الطموح الكبير لتحقيق الإنجاز والوصول لنهائي أغلى البطولات الأوروبية وأعرقها.

وافتقد سان جيرمان في المباراة لخدمات الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والذي تعرض للإصابة في المباراة السابقة أمام أتلانتا، ودخل بدلا منه الحارس الإسباني ريكو والذي سيعوض غياب نافاس في مباراة اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.