الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. ما هى حكاية البقرة الطائرة فوق جبال الألب؟

البقرة الطائرة
البقرة الطائرة

تمكنت بكرة من تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركتها من قبل الملايين من النشاء، معبرين عن إعجابهم بهذا اللقطات، ووصفوها بأنها «البقرة الطائرة».

الأمر الذى جعل البقرة الطائرة تريند السوشيال ميديا، بعد انتشار صورها وهى محملة من قبل طائرة هليكوبتر تحملها بأحبال وتنقلها إلى موقع آخر وهي متدلية في الهواء، في جبال الألب بسويسرا.

رصدت الصور المشهد الذي بدا غريبا ونادرا، تم توثيقه خلال فعاليات حدث سنوي يعرف باسم "بودنفارت"، ينقل فيه رعاة المواشي في جبال الألب قطعانهم من مناطق مرتفعة إلى مناطق أقل ارتفاعا، وهو ما حدث، الثلاثاء، في ممر "كلاوزن" في سويسرا.

يرجع ذلك إلى عدم تمكن الرعاة من جر هذه البقرة رغم أنه تم جر نحو 1000 بقرة من أعلى إلى أسفل، باستثناء هذه لأنها كانت مصابة لا تقوى على السير مع قطيعها، مما اضطرهم لاستدعاء طائرة هليكوبتر مخصصة لمثل هذه الأغراض.

ولهذا نشرت وكالة الصور الصحفية الأوروبية صورا للبقرة التي بدت كما لو كانت طائرة في الهواء، أثناء نقلها للحاق برفيقاتها في الرحلة السنوية المعتادة.

علمًا أن نقل الحيوانات المصابة بطائرات الهليكوبتر يحميها من التعرض لمزيد من الإصابات في رحلتها من قمم الجبال إلى الأسفل، ويجنبها تجدد الإصابات التي شفيت حديثا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.