الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 03:36 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

تميم باع بلاده .. أردوغان يفتتح مكتب رئاسي تركي في قطر

تميم خلف أردوغان
تميم خلف أردوغان

في تطور يؤكد أن تميم بن حمد أمير قطر باع بلاده لتركيا وأصبح الرئيس التركي رجب أردوغان هو الحاكم الفعلي لإمارة الشياطين قررت تركيا افتتاح مركز إسطنبول المالي، في العاصمة القطرية الدوحة، بهدف جعل إسطنبول مركزًا للتمويل والاقتصاد الإسلامي.

وذكر موقع «سوزجو» التركي، أن السلطات التركية ستفتتح مكتبًا رئاسيًا في «مركز قطر للمال»، لينفذ أعمال البنية التحتية لتلبية احتياجات التمويل الإسلامي في أوروبا.

وبحسب دراسة للخبير التركي إسماعيل شاهين، فإن قطر تهدف إلى تقديم الخدمات المالية الإسلامية والتكنولوجيا إلى أوروبا عبر تركيا، وإلى آسيا عبر ماليزيا. ولهذا الغرض، سيتم إنشاء هيكل ثلاثي لديه بنية تحتية تكنولوجية وأنظمة قانونية مشتركة في إسطنبول وكوالالمبور مع قطر، وسيستخدمون مركز إسطنبول المالي لهذا الغرض.

كانت لقطة غريبة خلال استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره القطري تميم بن حمد في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة قبل شهر قد أثارت تساؤلات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي. حين ظهر تميم يسير خلف الرئيس التركي بخطوات عدة، في مشهد يحاكي موقف القرار القطري الذي يأتي تابعا لموقف «تركيا أردوغان».

واعتبر متابعون في مواقع التواصل الاجتماعي أن الرئيس القطري ظهر مرتبكا خلف أردوغان، غير أبهة بحيثيات البروتوكول المعمول في مثل هذه المناسبات، بعد تزايد التقارير الصحفية التي انتقدت الموقف القطري الصامت من أزمة انهيار الليرة التركية.

ويرى مراقبون أن مصطلح «السيادة القطرية» يتلاشى يوما بعد الأخر، إثر خنوع النظام القطري الواضح تحت الضغط التركي والإيراني وإن كان ضد مصالحها. ويؤكد مراقبون أن تركيا لن تتوقف عن التحكم بالقرار القطري، على اعتبار تواجد قاعدة عسكرية تركية مكتظة بالجنود في الدوحة ما يمنح الحق لأردوغان في توجيه القرار القطري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.