الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«لو مبيردش على تليفوناتك».. هذه الأسباب تدفع الرجل إلى إخفاء مشاعره

إهمال الرجل
إهمال الرجل

احترسى سيدتي، من أفعال حبيبك فلا تنسي أن الرجل يعبر عن مشاعره بالأفعال لا بالكلمات التي تعتادين أنتِ عليها؛ لذا حاولي ملاحظة أفعاله تجاهك فإذا كان يقوم بأفعال تعبر عن حبه لكِ فهو بالفعل يحبك، أما إذا لاحظت أنه لا يقوم بأفعال ولا أقوال فعليك أن تراجعي موقفك معه.

من هنا نرى أن كل فتاة تريد أن تكون بصراحتها الشديدة في التعبير عن مشاعرها، لكى تكسب قلب حبيبها بسهولة، ولكن ما يفعله الرجل عكس ذلك تمامًا فهو يعرف كيف يكتم مشاعره ويخفيها بحجة القوة.

وبالتالي ننشر لكي سيدتي بعض الأسباب التي تجعل الرجل يخفي مشاعره عنكِ:

= من المعروف أن الرجل عندما يشعر بطغيان المشاعر بداخله يرتفع ضغط دمه ويأخذ وقتًا طويلاً حتى يعود إلى مستواه الطبيعي، وهذا الأمر يحدث معه أكثر من المرأة.
ولذلك نجدهم وبدون أن يدركوا الأمر يقومون فعليًا وغريزيًا بترك المشكلة حتى تهدأ من أجل الحفاظ على صحته.

= بالرغم أن الرجل لا يشعر بالملل خلال لحظة الإفصاح عن مشاعره الحميمية، إلا أنه يعتقد بشكل عام أن التحدث عن أي مشكلة سوف يعمل على تضخيمها بل وإعطائها حجمًا أكثر مما تستحقه أيضًا؛ لهذا السبب يفضل كتمان مشاعره عنكِ.

= فبعكس المرأة التي ترتاح إثر التحدث عما يجول بعقلها وقلبها، نجد الرجل في المقابل يميل إلى الهدوء والصمت، وذلك لأنه يشعر بالملل من التحدث عن مثل هذه الأمور، وينظر إليها على أن الحديث فيها هو مضيعة للوقت وعمل لا فائدة منه؛ لذا يميل إلى الكتمان والصمت.

= ضعي في اعتباركِ أيضًا سيدتي أن الرجال بطبعهم يريدون مساحة آمنة ومحل ثقة ليتحدثوا عن مشاعرهم، لذلك يفضلون في هذا الإطار الاكتفاء بنظرات العيون بديلاً عن الكلمات وبعدها تعود ملامحهم إلى الجمود مرة أخرى.

كما أن أكثر ما يثير ويغضب اي فتاة سواءاً كانت مخطوبة او متزوجه هو ان لا يجيب شريك حياتها على التلفون او المسجات أو انه يتأخر في الرد أو ان يتحجج لها بحجج لا تستطيع تصديقها ويخبرها انه سيتصل بها بوقت آخر

ولهذا هناك بعض النصائح يجب اتباعها في حالة إهمال الرجل لكي:

1 - لا ترسلي له الكثير من المسجات .. حيث تعتبر من اسهل الطرق لابعاد حبيبك عنكي وهي ازعاجه بالكثير من المسجات ولا تحاولي الاتصال او مراسلة احدى اصدقائه لكي تتأكدي انه معه فهذا التصرف يخرج الرجل من طوره ويصيبه الجنون .
2 - ابعثي له رسالة طارئة لكي تفهمي ما يحدث .. هذا التصرف تقدمين عليه اذا لم يرد عليكي بعد اكثر من يوم .. ابعثي له مثلاً "كيف الحال .. ما الاخبار .. طمنا عنك .. وفي حال لم تتلقي رداً يمكنك الانتظار لايام اخرى ومن بعدها جربي نفس الرسالة مرة اخرها وان لم يرد انصحكي بنسيان امره .
3 - تحدثا معناً بمفردكما .. اذا كان حبيبك مثلاً بنفس مكان عملك او بنفس جامعتك حاولي الانفراد به وحدكما عندما تريدين التكلم معه حيث من الصعب جداً ان يكذب عليكي وانتما تتحدثان وجهاً لوجه .
4 - دائماً كوني على حذر تجاه الشخص الذي تشتكين له .. انتي وانا والجميع يعلم ان هذا التصرف يغضب اي فتاة ولكن احذري الشكوى لأي شخص وخصوصاً الاصدقاء المشتركين بينكما .. لانه وبكل بساطه ممكن ان تزيدي حجم المشكلة بسببهم .. لذالك يمكنكي ان تعبري ما بداخلك وبماذا تشعرين لأقرب صديقة لدى قلبك واياكي ان تسمحي لأي شخص بالتدخل او بالاستفسار عن غضبك .
5 - تجنبي كتابة ما يغضبك او شكوى على شبكات التواصل الاجتماعي .. لأن المشكلة بينك وبين شخص واحد وليس بينك وبين العالم واعلمي ان هذه المشكلة لا تخص ولاتعني اي شخص اخر ولا تتوهمي انه بذالك الاجراء سيجذب انتباه حبيبك وانتي تكتبي المشكلة على الفيس بوك مثلاً .. فهنا انتي اصبحتي بنظره غير عاقلة ومزعجة بنفس الوقت له .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.