الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
رقم قياسى جديد وعودة الإرتفاع .. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024.. عيار 21 الآن بـ 3100 جنيه 25 سيارة متنقلة لتقديم خدمات النيابة العامة في المحافظات| تعرف على أماكنها موعد عرض الحلقة 18 من مسلسل بيت الرفاعي لـ أمير كرارة انقلاب في إسرائيل .. ومباحثات تنتهي لـ عزل نتنياهو كوبرا محمد إمام تخطف التريند في مصر والعالم العربي.. إليك التفاصيل السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024 كولر يتفقد أرضية ملعب ”بنجامين مكابا” قبل مواجهة سيمبا غدا بدوري الأبطال بالفيديو.. ربنا بيحبنى ولا لأ؟.. علي جمعة يرد

خلي بالك من «رجيم الكيتو».. إليك التفاصيل

رجيم الكيتو
رجيم الكيتو

كثيرًا من السيدات يحبذن الخضوع لـ رجيم الكيتو الذى يساعد في خسارة الوزن وبشكل سريع خلال وقت قصير، إلا أنه قد يؤدي الى بعض الآثار السلبية المحتملة.

ولهذا نستعرض معكي سيدتي أضرار رجيم الكيتو لتجنّب الآثار الجانبية الناتجة عن اتباعه:

عند اتباع رجيم الكيتو منخفض الكربوهيدرات، يلجأ الجسم إلى تكسير الدهون بدلًا من السكر لإنتاج الطاقة، فيقوم عندئذ الجسم بصنع الكيتونات. وبالتالي، يدفع الجسم إلى إفراز سموم تخلُّ في وظائفه، ويؤدي الى حدوث مجموعة الأضرار والآثار الجانبية، ومنها:

= يسبب الإسهال الناتج عن عدم تعويض النقص في الكربوهيدرات عن طريق زيادة الأطعمة الغنية بالألياف، كالخضروات، أو نتيجة عدم تحمّل منتجات الألبان ومواد التحلية الاصطناعية التي يتم تناولها في هذا الرجيم، أو الخلل في عمل المرارة المسؤولة عن تكسير الدهون في الغذاء

= عند اتباع رجيم الكيتو، ينتج الجسم الكيتونات من خلال تكسير الدهون بدلًا من السكر لإنتاج الطاقة، ثم يتخلّص منها عن طريق التبوّل المتكرّر، مما يؤدي إلى الجفاف.

= زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام جرّاء افتقار رجيم الكيتو إلى العناصر الغذائية الهامة وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة والمفيدة في تقوية العظام

= يُصاب البعض بالانفلونزا، بخاصّة في المراحل الأولى من اتباع رجيم الكيتو، نتيجة بدء تكيّف الجسم لأمر انخفاض مستوى الكربوهيدرات، فيبدأ الشعور بعوارض، مثل: الصداع والتعب والألم في العضلات المُصاحب للإنفلونزا.

= يفتقر رجيم الكيتو إلى الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم جرّاء زيادة التبول، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى الحادة، وأيضًا عدم انتظام ضربات القلب.

= تؤثّر الكيتونات الناتجة عن عملية إحراق الدهون للحصول على الطاقة، سلبًا في مرضى السكري، بخاصة النوع الأول منه. لذا، يُنصح مرضى السكري باستشارة الطبيب المتخصص، قبل اتباع رجيم الكيتو.

= استعادة الوزن مرّة أخرى؛ إذ يواجه البعض صعوبةً في الاستمرار في اتباع هذا الرجيم المقيّد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.