الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..الإمارات تطالب أمريكا بإتمام صفقات السلاح بعد التطبيع مع إسرائيل

بن زايد وترامب
بن زايد وترامب

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات العربية، اليوم الخميس، إن دولة الإمارات قدمت طلبات مشروعة للحصول على طائرات إف-35 وإن اتفاقها لتطبيع العلاقات مع إسرائيل يجب أن يزيل أي عقبة أمام مضي الولايات المتحدة في بيعها هذه المقاتلات.

وأضاف قرقاش في مقابلة عبر الإنترنت مع مؤسسة المجلس الأطلسي البحثية: "طلبات الإمارات مشروعة ويجب أن تحصل على المقاتلات.. فكرة حالة الحرب أو الحرب مع إسرائيل لم تعد قائمة".

وتعتبر دولة الإمارات ثالث دولة عربية بعد مصر والأردن تعلن عن اتفاق سلام مع إسرائيل.

وضغط وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش من أجل حصول بلاده على الطائرات المتطورة المتاحة بالفعل لإسرائيل.

وأوضح قرقاش أن الإمارات تتوقع قبول طلباتها وإنها تشعر أن أي عقبة تجاه شراء الطائرة ينبغي أن تزول بتوقيع الاتفاق مع إسرائيل في الأسابيع أو الشهور المقبلة.

وأضاف أن الإمارات قدمت طلبا لأول مرة للحصول على طائرات إف- 35 منذ ست سنوات.

ولطالما حافظت الولايات المتحدة على سياسة تضمن التفوق العسكري لإسرائيل في الشرق الأوسط، حيث لا تربط غالبية الدول صلات رسمية بها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.