الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من النائب العام بشأن معركة الشرطة مع عصابة المخدرات بأسيوط

النائب العام
النائب العام

كشفت النيابة العامة تفاصيل معركة قوات الشرطة مع عصابة مخدرات بأسيوط وباشرت النيابة التحقيقات في واقعة مقاومة تشكيل عصابي خطير للاتجارِ بالمخدِرات للشرطة، خلال ضبطهم بمحافظة أسيوط.
وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام مساء اليوم الخميس أن تحريات «وحدة مباحث مركز شرطة القوصية» بـ«محافظة أسيوط» أسفرت عن تأسيس عناصر إجرامية خطيرة تشكيلا عصابيا للاتجار بالمواد المخدرة، من بينهم محكوم عليهم بأحكام مشددة في قضايا (اتجار بالمخدرات) و(قتل)، وحيازتهم أسلحة نارية لتأمين نشاطهم الإجرامي .
وأذنت «النيابة العامة» بضبطهم وتفتيش مساكنهم وملحقاتها، ونفاذا لذلك انتقلت قوة من الشرطة حيث مسكنهم ، وما إن اقتربوا منه حتى أمطرهم المتهمون بوابل من الأعيرة النارية التي أصابت مجندا بالشرطة وإحدى المدرعات، ثم لاذوا بالفرار داخل الزراعات تحت غطاء من الأعيرة النارية التي بادلتهم الشرطة إطلاقها للسيطرة عليهم، حتى تمكنت من ضبط أحدهم محرزا بندقية آلية وثلاث خزائن لها وكمية من ذخائرها، بينما توفي 2 خلال تبادل الأعيرة النارية، وكانت بحوزة كلٍّ منهما بندقية مماثلة معمرة ومعدة للإطلاق وكمية من الذخائر والخزائن، وفر آخرون هربا، وعثرت القوات على سيارة أحد المتهمين بها مسدس معمر وكمية من ذخائره وطلقات (خرطوش) وقنبلة يدوية، وقد تبين بالفحص أن السيارة تحمل لوحات مغايرة للمصروفة لها، ومبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة ثاني أسيوط.
وناظرت «النيابة العامة» جثمانَي المتهمين المتوفيين، وعاينت مدرعة الشرطة وما بها من تلف، واستمعت إلى شهادة مجند الشرطة المصاب الذي أكد إصابتَه بعيار ناري خلال ملاحقته وسائر القوة المتهمين ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية؛ وجار استكمال التحقيقات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.