الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:17 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد الأهلي.. 5 نجوم سجلوا بقميص القطبين في ليالي القمة

حسام حسن
حسام حسن

يستعد فريقا الأهلى والزمالك للقاء القمة الذي يجمعهما فى التاسعة مساء السبت المقبل، ضمن مواجهات الجولة الواحدة والعشرين للدورى الممتاز، فبالرغم من فارق النقاط الكبير بين الفريقين، إلا أن الجميع يعتبر لقاء القطبين بطولة خاصة لجماهير الناديين بعيدا عن موقفهما بالدورى.

يدخل الأهلى مباراة الزمالك متربعا على قمة جدول الدورى برصيد 56 نقطة بعد فوزه بالأمس على أسوان بثلاثية نظيفة عن طريق جيرالدو ووليد سليمان وأليو بادجى، ورغم الإصابات العديدة التى ضربت الفريق إلا أن رينيه فايلر المدير الفنى للفريق يسعى لرد اعتباره الشخصى أمام كارتيرون المدير الفنى للزمالك الذى نجح فى آخر مباراة جمعت الفريقين من تحقيق الفوز وخطف بطولة السوبر المحلى.

أما الزمالك فيخوض اللقاء بأعصاب هادئة نظرا لمعرفة لاعبيه أن الدورى حسم بشكل كبير للمارد الأحمر، إلا أن لاعبى الأبيض يعتبرون لقاء القمة بطولة خاصة ويسعون دائما للتعبير عن أنفسهم بشكل مختلف بالإضافة إلى رغبة الجهاز الفنى فى تجربة بعض الخطط فى تلك المباراة حتى تكون أفضل إعداد للقاء الرجاء البيضاوى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

وقبل القمة 120، يرصد لكم "الموجز" اللاعبين الذين نجحوا في التسجيل، بمرمى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك معاً

جمال عبد الحميد

جمال عبدالحميد بدأ مشواره في صفوف الأهلي، قبل أن يتعرض لإصابة قوية لينتقل بعدها إلى الغريم التقليدي الزمالك، ونجح في تسجيل 6 أهداف بمباريات القمة، من ضمنهم هدفين للأهلي في شباك الأبيض و4 أهداف للزمالك في مرمى الأهلي.

حسام حسن

حسام حسن كان لاعباً في صفوف الأهلي، قبل أن ينتقل إلى الزمالك، وتمكن العميد من إحراز 9 أهداف بمباريات القمة، منها 5 أهداف للأهلي في شباك الزمالك، و4 أهداف للزمالك في شباك الأهلي.

أحمد حسن

استطاع أحمد حسن أن يسجل 3 أهداف في مباريات القمة، من ضمنهم هدفين بقميص الأهلي في شباك الزمالك وهدفاً وحيداً بقميص الزمالك في شباك الأهلي.

مصطفى كامل طه

أحرز مصطفى كامل طه 17 هدفاً خلال مباريات القمة، بواقع 12 هدفاً لفريق الزمالك في شباك الأهلي و5 أهداف للأحمر في شباك الزمالك.

عبد الكريم صقر

استطاع عبدالكريم صقر أن يسجل 19 هدفاً خلال مباريات القمة بين القطبين، منها 10 للأهلي في شباك الزمالك و9 لصالح الفريق الأبيض، ولعب عبد الكريم في الأهلي منذ عام 1935 حتى عام 1938، فيما لعب بصفوف الزمالك منذ عام 1938 حتى عام 1945.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.