الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 12:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سيرجي جنابري أفضل لاعب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

سيرجي جنابري
سيرجي جنابري

أعلن الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم "التشامبيونزليج" عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدور نصف النهائي من البطولة، حيث شهد دور نصف النهائي مباراتي باريس سان جيرمان ضد لايبزيج، وبايرن ميونخ ضد ليون.

وأوضح حساب دوري الأبطال على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن سيرجي جنابري، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، هو من حصد الجائزة.

وتمكن سيرجي جنابري من تسجيل هدفين خلال انتصار البافاري على ليون بنتيجة 3-0 في نصف النهائي.

وتفوق سيرجي جنابري على كل من زميله روبرت ليفاندفسكي، إلى جانب نيمار دا سيلفا وأنخيل دي ماريا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن ناحية أخرى، لم يحسم أوليفر كان، لاعب فريق بايرن ميونخ الأسبق، رأيه بشأن نظام المباريات الإقصائية الذي طبق في النسخة الحالية، من دوري أبطال أوروبا، لكنه في نفس الوقت يراه مثيرا.

وأجبر تفشي وباء كورونا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تغيير شكل البطولة، فبدلا من إقامة مباراتين ذهابا وإيابا، تقام مباريات إقصائية بداية من دور الثمانية في بطولة مصغرة تقام في لشبونة دون جمهور.

وقال كان قبل المباراة النهائية التي تجمع بين بايرن وباريس سان جيرمان بعد غد الأحد: "نظام البطولة يشعرك كأنك في بطولة كأس عالم أو في بطولة أوروبا عندما تذهب للملعب. ربما سيكون الأمر كذلك مع الجماهير".

وأضاف: "تكمن جاذبية الشكل في خوض مباراة واحدة وقرار واحد. لكنني لا أريد أن أصل لرأي نهائي فيما إذا كنت أعتبر أن هذا النظام أفضل".

وقال كان، الذي فاز بدوري الأبطال في 2001 وسيخلف كارل هاينز رومينيجه كرئيس تنفيذي للنادي: "الطريقة التي نعرف بها مباريات دوري الأبطال بإقامة مباريات الذهاب والإياب في دور الـ16 والثمانية وقبل النهائي جذابة أيضا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.